facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب .. توتر وملاسنات، والخرابشة : "الجاسوس لا يحق له التطبيل"


14-01-2016 07:57 PM

عمون - محمد الصالح - وقعت مشادات وملاسنات بين أعضاء مجلس النواب أدت إلى توتير الأجواء تحت قبة البرلمان مساء الخميس أثناء التصويت على مشروعي قانون الموازنة والوحدات المستقلة.

وانتقد النائب محمود الخرابشة سرعة التصويت على مشروع قانون الموازنة قائلا لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة انه لا توجد مشكلة في اقرار القانون لكن "لا يجوز بهذه الطريقة".

وقال الخرابشة " ارجو من الرئاسة الجليلة.. هذا قانون موازنة ولا بد أن يعطى ما يستحق من اهتمام وهذا ليس احترام"، الطراونة قال ان هنالك (106) نواب يصوتون.

واضاف الخرابشة "ضروري نحترم حالنا وانفسنا ..بدنا نمشي القانون نمشي القانون بش مش هيك نحن نشرع"، وبينما احتج عدد من زملائه على كلمته ب"التطبيل" على الطاولة انتفض الخرابشة غضباً.. وقال " بلاش قلة ادب عيب هيك ..انتم جايين سحيجة .. وبعدين الجاسوس اللي يشتغل مع اليهود ما اله حق يطبل".

الخرابشة قال "عيب عيب اللي بصير عيب ..وعيب تطبل لي على الطاولة ..طبل في بيتك ".

وانسحب النائب من الجلسة بعد مداخلته.

النائب ثامر بينو قال أنه مقرر اللجنة المالية ردينة العطي التي تقرأ مشروعي القانونين هي من تقوم بالسؤال عن "الموافقة" على المادة وهي من تعيد كلمة "موافقة" باسم المجلس وهذا لرئيس المجلس.

الطراونة اكد لبينو الحق في مداخلته، فيما اعتذرت النائب العطي عن تصرفها.

كما اثار قيام النائب هند الفايز بتصوير النواب اثناء التصويت على مشروع قانون الوحدات المستقلة اعتراضا واسعا من النواب.

واحتج عدد كبير من النواب على تصوير الفايز، ما دفع النواب بالصراخ عليها لتتوقف عن التصوير ورصد من يصوت للموازنة والوحدات المستقلة.

ونهضت النائب انصاف الخوالدة منتقدة بشدة ما تقوم به الفايز، حيث قالت أنه لا يجوز المزاودة على النواب في حب الوطن "بتساومي علينا في وطننا ..انا بدي اصوت في يدي الاثنتين".

وفيما توترت الاجواء تحت قبة البرلمان، طالب النائب محمد الحجايا تقديم مداخلة وقال بعد أن على صوته "صبرنا وتحملنا (ومرقنا) طعن الزملاء ومن اليوم وطالع لن اسكت على أي زميل، ولن اسمح لأحد الاساءة للنواب حتى لو من زملائي".

بدوره قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة "انتم تصوتون لصالح الدولة الاردنية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :