facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7 آلاف شاغر في عام 2016


17-01-2016 09:41 PM

** "ديوان الخدمة" : الوظيفة الحكومية اضعف فرص الخريجين ..

عمون – كشف رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف هميسات أن جدول التشكيلات لشواغر الوظائف الحكومية خلال العام الحالي تصل إلى 7 آلاف شاغر.

وقال "نأمل أن يتم تعبئة الوظائف الحكومية في عام 2016 بعد أن يتم الافراج عن الجدول في شهر نيسان أو آيار المقبل".

وأشار الهميسات إلى أن الوظيفة الحكومية هي اضعف فرص خريجي طلبة الجامعات، لافتاً في حديث لبرنامج "الأردن هذا المساء" للزميل حازم الرحاحلة أن نحو 60 ألف خريج سنوياً في الأردن، يتقدم نصفهم (نحو 30 الف) طلبات للتوظيف في ديوان الخدمة المدنية.

ودعا الهميسات الطلبة الخريجين البحث عن العمل في القطاع الخاص والخارج إلى حين الحصول على وظيفة حكومية وقال : "ابحثوا عن العمل في القطاع الخاص أو في الخارج ودوركم محفوظ في ديوان الخدمة المدنية".

وأشار إلى أنه لا توجد تعيينات في الجامعات والبلديات إلا من خلال مخزون ديوان الخدمة المدنية.

وبين رئيس ديوان الخدمة المدنية أن الدور لطالبي الوظئاف تتبدل كل سنة، وقال " نرتب الدور كل سنة على اللواء والاقليم والمملكة، وهنالك 4 محاور نعتمد عليها في التعيينات، منها اقدمية التخرج (30 نقطة)، واقدمية تقديم الطلب (20 نقطة) ومعدل الثانوية (10 نقاط) ومعدل البكالوريوس (10) نقاط ..والكشف مكون من 70 نقطة".

وعن كشف يتعلق بأعداد الطلبات التي تقدمت إلى الديوان فقد تبين أن 77 % منها للجامعيين، و77 % منها من الاناث و 52 % من المهن التعليمية وباقي القطاعات.

وفي شكوى تقدم بها مواطن أنه لم يتعين منذ العام 1997 قال الهميسات " مثله مثايل وفي ناس من العام 93 لم يتعينوا، لانه تخصصه ليس مطلوباً ونحن ما يُطلب منا نلبي رغبته..ما في دائرة بدها فلسفة ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :