facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلاف حول ايقاف تخصصات اكاديمية


19-01-2016 05:53 PM

عمون - استمعت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور محمد الحاج، إلى مطالب عدد من عمداء كليات المجتمع الخاصة.

وقال الحاج إن عمداء الكليات قدموا للجنة مذكرة حول قرارات هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تتصمن المطالبة بإيقاف القبول في التخصصات الأكاديمية والإنسانية (الشريعة واللغة العربية واللغة الانجليزية وتربية الطفل والتربية الخاصة) في كليات المجتمع، بسبب "الركود والاشباع وانعدام فرص التوظيف، ما يلحق ضررا بالغا بالكليات والطلبة والمدرسين وبالمجتمع عامة".

وأشار إلى أن عمداء الكليات طالبوا من اللجنة بضرورة التدخل لإيقاف القرار والتراجع عنه لـ"عدم قانونيته، وعدم وجود أي مبرر منطقي لاتخاذه، فضلا عن السلبيات الناجمة عنه".

من جانبه، قال مقرر اللجنة النائب أحمد الجالودي إنه سيتم عقد اجتماع عاجل خلال الاسبوع المقبل مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبيب الخضر وهيئة الاعتماد ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية لبحث مطالب عمداء الكليات وعلى رأسها قرار وقف القبول في التخصصات الأكاديمية والإنسانية، بهدف الوصول إلى حلول مناسبة.

من جهتهم، عرض عمداء الكليات مطالبهم المتمثلة بإعادة النظر في الرسوم المفروضة على الكليات، والإعفاء الجمركي على المختبرات الطبية، ودعم التعليم التقني في كليات المجتمع، وتعديل معايير الاعتماد لتخصصات التعليم التقني بما يتناسب مع التطبيق.

كما ثمنوا استجابة "التربية النيابية" إلى مطالبهم ومتابعتها مع الحكومة، مشيرين إلى أن عدد الكليات الخاصة يبلغ 15، تُدرس أكثر من 52 تخصصا، فيما تُخرج سنويا آلاف الطلبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :