facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو صعيليك للحكومة : اذا كان في العمر بقية


19-01-2016 09:29 PM

عمون – انتقد عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النائب الدكتور خير أبو صعيليك تفاعل الحكومة وعدم قدرتها على تطبيق القوانين الاقتصادية وقانون الاستثمار.

وشدد في حديث لـ عمون إلى أن الحكومة غير قادرة على الاستفادة من زيارات الملك واستيعاب نتائجها، واصفاً تفاعل الحكومة بأنه "لم يصل الى مستوى الطموح".

ولفت أبو صعيليك إلى عجز الحكومة عن متابعة ما طرحه جلالة الملك في خطبة العرش حول "الصندوق السيادي"، وقال "الحكومة لم تتشاور معنا أو مع القطاع الخاص وكأننا نملك ترف الوقت لكي نتأخر في مناقشته".

وهاجم النائب الذي رأس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب لسنتين الفريق الحكومي الاقتصادي وقال " اذا كان في العمر بقية الى هذه الحكومة، فعلى رئيسها اختيار فريق اقتصادي قوي"، معتبراً أن الفريق الحالي لم ينجح وليس بمستوى التحدي التي يجب ان نحولها الى فرص – كما قال الملك-.

وحول ازمة الشركات الكبرى والماركات العالمية التي تعلن عزمها مغادرة المملكة، بين النائب أن هنالك 3 مجموعات كبرى لوحت بذلك وهي ( الفطيم، و الحكير وشركة هندية) ويعمل في الاخيرة نحو 550 عاملاً .

ولفت إلى أن هنالك محلات بيع وماركات عالمية ابدوا رغبتهم في المغادرة وهم مستأجرون في مجمعات تجارية (مولات)، موضحاً أن وزارة الصناعة والتجارة اجتمعت بممثلين عنهم للوقوف على مطالبهم.

وأكد أن مطالبهم تتمثل في أن كلف التشغيل عالية ، والمتمثلة في الاجور المرتفعة للمجال التجارية داخل المولات بالإضافة الى أسعار الكهرباء، وأخيراً المسقفات التي تفرضها الأمانة اذ انها اعلى من القيمة التي يجب أن تحدد.

وبين ابو صعيليك أن اوئلك التجار يشكون من الاصول الجمركية، حيث ان بضائعهم مستوردة والضرائب والجمارك مرتفعة جدا مقابل الدول المجاروة، كما أن هنالك منتجات مقلدة في الاسواق تنافس بضائعهم، بينما دائرة المواصفات والمقاييس لا تبذل جهدا في ضبط هذا الامر –وفق رأيهم-.

كما اعتراض بعض التجار على قانون المالكين والمستأجرين الذي يرفع القيمة على المؤجَر بحسب رغبات المؤجِر، وقال "وزادت الكلفة مقابل ضعف القدرة الشرائية وانخفاض السيولة ".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :