facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصول 1800 جندي اميركي لقاعدة عين الاسد بالعراق

20-01-2016 03:37 PM

عمون - أكد مصدر أمني عراقي وصول القوة الخاصة المكونة من 1800 جندي من الجيش الاميركي الى قاعدة عين الاسد 200 كلم غربي بغداد للمساعدة بتحرير مناطق غربي الانبار مع سوريا والاردن.

وقال ضابط رفيع بقيادة عمليات الجزيرة والبادية بالأنبار لمراسل (بترا) ببغداد، "ان القوة الاميركية الخاصة التي يبلغ تعداد افرادها 1800 ضابط وجندي تتمركز منذ امس في قاعدة عين الاسد 200 كلم غربي بغداد".

واضاف، ان مهمة هذه القوة التي تمتلك مهارات قتالية واسلحة اميركية متطورة "المشاركة مع القوات العراقية وابناء العشائر في الانبار بتحرير مناطق غربي البلاد في محافظة الانبار وخاصة مناطق هيت واطراف من حديثة والقائم قرب سوريا والرطبة قرب الحدود الاردنية وتأمين الطريق الدولي الرابط بين بغداد وعمان".

واشار المصدر الى ان هذه القوة العسكرية الخاصة ستباشر مهمتها القتالية والتدريبية مع القوات العراقية ودراسة جغرافية هذه المنطقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت قبل ايام عن موافقة الحكومة العراقية والبرلمان على دخول قوة اميركية خاصة مؤلفة من 1800 عنصر لقتال تنظيم داعش في المناطق الغربية من العراق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :