facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استقبال طلبات دعم مشروعات العقبة مدينة الثقافة حتى 15 شباط


03-02-2016 01:15 PM

عمون - تواصل وزارة الثقافة استقبال طلبات دعم المشروعات والمبادرات والفعاليات الثقافية والفنية المقدمة لمشروع العقبة مدينة الثقافة الأردنية لعام 2016 .

وتستقبل الوزارة الطلبات حتى منتصف الشهر الحالي من الهيئات الثقافية، والمؤسسات والجهات الراعية والداعمة للبرامج والمبادرات والمشروعات الثقافية والفنية، اضافة الى الأفراد المتخصصين بمجالات الثقافة والفنون للتقّدم بمشروعاتهم الخاصة. وقال مدير الهيئات الثقافية في الوزارة غسان طنش لــ(بترا) اليوم الاربعاء، انه يمكن الحصول على نماذج مخصصة لهذا الغاية من ديوان وزارة الثقافة/عمّان، ومديرية ثقافة محافظة العقبة، ومديريات الثقافة في المحافظات الأخرى، وعبر الموقع الإلكتروني للوزارة (www.culture.gov.jo، مبينا ان آخر يوم لقبول طلبات المشروعات هو 15 شباط، ولن يُنظَر بأيّ طلب يُقدم بعد هذا التاريخ.

وأضاف ان عملية تقييم ودراسة المشروعات وتقدير كلفتها تتم من قبل فريق فني متخصص تشكله الوزارة لرفع توصياته إلى اللجنة التنفيذية للمدينة الثقافية لإقرارها والسير بالإجراءات اللازمة لتنفيذها، ليصار لإبلاغ المتقدمين بالنتائج من خلال مديريات الثقافة في المحافظات.

وتتوفر نماذج مشاركة في فعاليات العقبة مدينة الثقافة الأردنية للعام 2016 كمهرجان ومؤتمر ثقافي، وبرامج خاصة بالطفل، وورشة تدريبية وندوة وأمسية ثقافية، ونشر كتاب، وتقديم عروض غنائية وفلكلورية ومسرحية وتراثية، وإقامة معارض فنون تشكيلية، وتصوير فوتوغرافي، وبازارات، وأعمال فنية أخرى، وإنتاج أفلام وثائقية.

وجاء اختيار مدينة العقبة للعام الحالي، والمفرق للعام المقبل استنادا الى قرار اللجنة المشكلة لهذه الغاية التي قامت بدراسة الملفات المقدمة لها، والتي اوصت بتضمين الفعاليات في مدينة العقبة برامج تحقق التواصل بين المدينة وشرائحها الاجتماعية مع محيطها تنمويًا، وبرامج تعزّز الهوية الوطنية وقيم الولاء والانتماء، وجعل المدينة الثقافية مقصدًا للأردنيين، لا سيما فئة الطلاب والشباب من خلال التعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية بذلك، وبرامج تحمل صفة الديمومة، وعرض تجارب المدن الثقافية السابقة للوقوف على ايجابيات وسلبيات هذه التجارب والإفادة منها. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :