facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كل عام وأنت الحب يا وطني


أ.د. امل نصير
14-02-2016 02:55 PM

يحتفل كثيرون في الأردن وفي أنحاء العالم المختلفة بعيد الحب، وفيه يعبّر المحبون عن مشاعرهم لبعضهم بعضا بالورود تارة، والكلام الجميل تارة أخرى، ولعل أجمل الكلام ما صدر عن الشعراء العذريين العرب في الشعر القديم، وشعر الشاعر الإنجليزي جيفري تشوستر في العصور الوسطى.
ويراه آخرون مؤامرة لجني المال، فتظاهروا ضده، ورآه أخرون خاص بديانة وشعوب دون أخرىأ وآخرون لا يعرفونه، ولم يسمعوا به.
وقد يعمد كثير من الناس إلى اللون الأحمر، فيلبسونه في هذا اليوم ظنا منهم أنه يعبر عن الحب وعيده، مع أنه ليس بالضرورة كذلك، فقد يعبر عن الدم، والضيق من الآخر، والكراهية، والثأر والانتقام... وهناك أجزاء من الوطن العربي تغرق فيه عنفا لا حبا؛ وأجزاء أخرى ترتوي بدم أبنائها مرغمة، فسيول اللون الأحمر تغمر أجزاء من بلاد العُرب، ولون الأمة بات اليوم متأرجحا بين الأحمر والأسود!
وفي ظل صمود الأردن بحمد الله بين هذا اللهيب لا أجد أحق منه بالتهنئة بعيد الحب... وتعليق الأزهار وزينات العيد...فكل عام وأنت بألف خير ياوطني... كل عام وأنت ترفل بعباءة السلام والكرامة... وكل عام وأنت شمسنا المشرقة، والشامخة أبدا.
كل عام وحدائقك مزهرة، ودفئك يغمر كل الأردنيين...كل عام وأنت نار تحرق كل يد تمتدّ بالسوء إليك...
وكل الورود لشهدائك الأبرار الذين اصطفوا جيلا بعد جيل يقدمون لك طقوس الحب والوفاء.
فحبك عيد، فابق كما أنت لنا عيدا، وكل عام وأنت الحب يا وطني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :