facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد من جامعة فلسطين التقنية خضوري يزور جامعة البترا


16-02-2016 06:11 PM

عمون- اطلع وفد من رئاسة جامعة فلسطين التقنية خضوري على تجربة جامعة البترا في تطوير التعليم وتجربة مركز الريادة والإبداع في الجامعة، وضم الوفد رئيس جامعة فلسطين الدكتور مروان عورتاني وعميد الاعتماد والجودة الدكتور مراد عوض الله، ومدير مكتب رئيس الجامعة أحمد عمار.
وبحث عورتاني خلال لقائه مع رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا والمستشار الأعلى لجامعة البترا الدكتور عدنان بدران الصعوبات التي يواجهها التعليم العالي في البلدين خاصة فيما يتعلق بآلية دعم الطلبة غير المقتدرين على الدراسة.
وأشار بدران إلى أن إحدى الصعوبات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي الرسمية والخاصة في الأردن تتمثل في توجيه الدعم إلى المستحقين من الطلبة.
وأشار بدران إلى أن جامعة البترا نجحت في توجيه مخصصات صندوق الطالب المحتاج إلى الطلبة المستحقين للدعم في الجامعة، عبر وضع سياسة جديدة لصندوق الطالب، بينما بين عورتاني أن الصعوبات التي يواجهها التعليم العالي في فلسطين تتمثل في سياسات الاحتلال والاقتحامات، مشيرًا إلى أن جامعة فلسطين التقنية قد تعرضت لما يفوق الثمانين اقتحامًا من قبل قوات الاحتلال منذ بدء هبة الأقصى.
واستمع وفد جامعة فلسطين إلى شرح من مدير مكتب الاعتماد وضمان الجودة في جامعة البترا الدكتور أحمد القاسم حول سياسة جامعة البترا في ضبط جودة التعليم والتي مكنتها من أن تكون أول جامعة أردنية تتحصل على شهادة ضمان الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
في حين قدم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور غسان عيسى شرحا عن مركز الريادة والابداع في جامعة البترا والذي استطاع تحويل أبحاث الأساتذة ومشاريع تخرج طلبة الكلية إلى مشاريع واقعية ذات فائدة للمجتمع، مشيرًا إلى حصول جامعة البترا على المركز الثالث في مسابقة مايكروسوفت على مستوى جامعات العالم قبل بضع سنوات.
يذكر أن جامعة فلسطين التقنية خضوري نشطت مؤخرًا في تفعيل التعاون مع الجامعات الرسمية والخاصة في المملكة، حيث قام وفد من عمادة شؤون الطلبة ومجلس طلبة الجامعة بزيارة إلى عدد من الجامعات الرسمية والخاصة لتبادل الخبرات في مجال تفعيل دور مجالس الطلبة في الجامعات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :