facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فقدان النصاب القانوني في جلسة "استيراد الغاز" (صور)


16-02-2016 07:29 PM

عمون - وائل الجرايشة ومحمد الصالح - فقدت جلسة مجلس النواب مساء الثلاثاء النصاب القانوني لها رغم مناقشة ملف ساخن (استيراد الغاز الاسرائيلي) .

وكان النائب الاول لرئيس مجلس النواب مصطفى العماوي حذر زملاءه من فقدان النصاب القانوني، وطالب عددا من النواب بالعودة الى قبة البرلمان.

وبعد مرور نحو ساعة ونصف فقدت الجلسة نصابها القانوني واعلن العماوي رفعها الى يوم الاحد المقبل

وكان نواب ناشدوا مساء الثلاثاء الحكومة الجزائرية التحرك للوقوف إلى جانب الاردن في ملف الغاز.

واعتبر نواب خلال جلسة مجلس النواب مساء الثلاثاء أن الاستعجال في السير بالاتفاقية خطأ سياسي بامتياز، وقالوا أنه "لا يجوز التعجل في أمرننا".

وذكّر نواب (النائب محمود الخرابشة) رئيس الوزراء د. عبد الله النسور بحديث سابق له أمام البرلمان يقول أنه لا يوجد غاز جزائري للبيع لمدة 10 اعوام حيث متعاقد عليه، إلا أن وفداً نيابياً قابل مسؤولين جزائريين وبحث موضوع الغاز.

وبين الخرابشة أن المسؤولين الأشقاء قالوا أن موضوع الغاز الجزائري لم يتم بحثه ولم يسبق أن طلب الاردن تزويده بالغاز، ولو طَلب لاعطي بسعر تفضيلي وينقله الاردن كما يريد.

وعبر نواب عن رفضهم التام لاستيراد الغاز من اسرائيل معتبرين أنها دولة عدو ولا يجوز أن يكافىء على جرائمه، خاصة وأن الارض وما عليها يعود للفلسطينيين الذين هم اصحابها واهل الحق.

ورأى نواب أن المبررات الاقتصادية انتفت خاصة وان هنالك ميناء غاز مسال ويمكن شراء الغاز من أي مكان.

وقال نواب أن استيراد الغاز يعد اقرارا بشرعية الاحتلال الصهيوني لفلسطين، كما ان الاتفاقية ستكون عبئا سياسيا واقتصاديا، كما أن واقع الطاقة في عام 2016 يختلف جذريا عن 2014.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :