facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





استعلام القضايا


زياد الرباعي
15-03-2016 02:12 AM

ليس هناك متهما بكل خطأ أو جرم أو ادعاء ، بل قد تكون البراءة واضحة حتى دون أدلة أو براهين ، ولكن بالضرورة هناك تمويه وإحتيال ،من اناس احترفوا ذلك بمظلات قانونية ، بيع وأقساط وشراء يرافقها كمبيالات وشيكات وعناوين وهمية .
قد تصدر احكاما بالسجن على شخص دون علمه لشيك أو كمبيالة سددها ، واعتقد انها مجرد تأمين .
قد يوقف شخص لعدم امتثاله امام القضاء بعد ان كتب في ملفه بانه متوار عن الانظار ، لان عنوانه وهمي أو قدم خطأ من دائنيه أو المدعين عليه ،أو نشر اعلان تبليغه بصحف لا تقرأ أو ايام العطل .
والاهم ما يمارسه محترفو الاحتيال العارفون بالقانون وخبايا المحاكم ، تضليل في البيع والشراء ، تواقيع وهمية ، عالم خفي من الشيكات والكمبيالات والكفالات ، والضحايا يتكاثرون .
هناك ثلة احترفت تجارة السيارات ، بيع على بيع وشيك على شيك ، حتى يقع الضحية بالاف الدنانير ،وكل الاجراءات قانونية .
اما الخلويات فعالم مغر للتبديل ، والبيع بالاقساط دون كفالة - خمسة دنانير شهريا - ،فاذا بالجهاز يتجاوز اضعاف مضاعفة لسعره الاصلي ، والمدة الزمنية غير مهمة ، وحين تقع « الفأس بالرأس « تدفع الاف الدنانير لتنقذ نفسك من براثن المحتالين .
قد يسعف الناس نظام استعلام القضايا الذي تنفذه وزارة العدل ، فهو يقلل من المحاكمات الغيابية ، ويدفع باتجاه معرفة القضايا الكيدية ، والوكالات العدلية والكفالات التي يوقعها المواطن ، اضافة الى الاطلاع على اجراءات التنفيذ وخاصة المالية ،وكل ذلك الكترونيا دون الخوف من رهبة المركز الامني أو المحكمة .
ويبقى الرهان النجاح في تقليل زمن التقاضي ،وسقف للتسويات وخاصة المالية عند تنفيذ الاحكام ، لان بعضها يتجاوز العمر الافتراضي لحياة الانسان .


الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :