facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ذا كوين" يحول تويتر لساحة حرب بين مؤيدي ومعارضي أحلام


18-03-2016 12:38 AM

عمون - ما أن أعلن تلفزيون دبي عن وقف إذاعة برنامج "ذا كوين" للفنانة أحلام، مساء اليوم، رضوخاً لمطالبات مغردين على موقع "تويتر"، حتى انقسم رواد الموقع إلى فريقين "مؤيدين ومعارضين" لوقف البرنامج، واشتعلت بينهم حرب جدالية أججتها النقاشات "الحادة والهجومية" والتي تخللتها اتهامات بإفساد الذوق والعادات والتقاليد الخليجية تارة، والاتهام بشن البعض "حملة ممنهجة ضد أحلام" تارة أخرى.

هاشتاق #ايقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي، وهاشتاق #كلنا_احلام، تحولا إلى منصة الكترونية نشطة شهدت معركة الهجوم على الفنانة أحلام وتلفزيون دبي، وكذلك استبسال المؤيدين للفنانة في الدفاع عن برنامجها الموقوف، حيث تبارى كل فريق في إبراز وجهة نظره تجاه فكرة واخراج البرنامج، وتعليقه على أداء الفنانة أحلام "المثير للجدل".

العادات والتقاليد الخليجية

وبنى المؤيدون لقرار وقف إذاعة البرنامج، موقفهم على أساس "تعارض فكرة وتنفيذ البرنامج مع العادات والتقاليد الخليجية”، معتبرين أن البرنامج يرسل رسائل تؤثر في تربية الناشئة وتتعارض مع أعراف المجتمع الخليجي وتقاليده الراسخة، وهو مرفوض مجتمعياً ومن غير اللائق بثه عبر قناة خليجية.

صاحب الحساب "أحمد المهندي" غرد قائلاً: ‏"للأسف قلة البرامج الهادفة والمفيدة في الوطن العربي والمطالبة بايقاف مثل هذه البرامج دليل على الوعي".

"وليد أحمد" طالب ببرنامج يركز على تضحيات جنود عاصفة الحزم، فكتب: "لسنا بحاجة لمثل هذا البرنامج #ايقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي ..نحن بحاجة الي برنامج يسرد تضحيات جنود عاصفة الحزم؛ واعادة الامل".

وأيدته المغردة راوان فكتبت: "خليجنا يمر بمرحله تستوجب منكم الوقوف بكل ما أوتيتم لللمساهمه في بناء الفكر والحس الوطني".

المغردة"علياء" تحدثت عن دور مواقع التواصل الاجتماعي واعتبرتها منبراً للشعب فقالت: "الشعب اليوم يملك منبراً.. وبه يخاطب العالم كله.. وعليكم مراعاة ذلك".

وطالبت "مي الدوسري" بدراسة البرامج قبل إذاعتها فكتبت: أتمنى ان يتم دراسة أثر البرامج على المجتمع قبل العرض مراعاة و "احتراماً" لقيم مجتمع دولتنا الغالية".

أما محمد الرئيسي فغرد قائلاً :"القضية ليست في ان نفرض على قناة ما ايقاف برامجها بل القضية في التعبير عن رفض المجتمع للسخف الذي يحصل في قنواتنا".

حملة للهجوم على أحلام

مؤيدو الفنانة أحلام لم يكتفوا بالمشاهدة وتفاعلوا مع وقف البرنامج من خلال هاشتاق #كلنا أحلام، حيث أفردوا تغريداتهم للدفاع عن فكرة وإخراج البرنامج، معتبرين أن القرار جاء بعد هجوم "مجموعة مغردين كارهين وحاقدين يُصفّون حساباتهم مع أحلام"، وطالبوا بإعادة بث البرنامج وترك الحكم بعد ذلك للجمهور..

صاحبة الحساب "Queen"ردت على تغريدة تلفزيون دبي بخصوص وقف البرنامج،وقالت: أي مشاهدين اللي وقفتو البرنامج لرغبتهم ؟؟؟ هذولا أعداء للملكه ولو عملت اي برنامج بيطالبون بوقفه .. جمهورها يطالب باستمرار البرنامج".

أما "مالك" فغرد هو الآخر قائلاً: "اتمنى يتم التراجع عن القرار، لأن البرنامج فني يحمل اسم نجمة لها مكانتها الفنية يكفي انها تنتمي لنفس البلد اللي فيها مقر القناة".

"صالح عبدالله" طالب بعرض حلقتين من البرنامج وترك الحكم للجمهور فقال: "كان تنعرض ع الاقل حلقتين كمان عشان الجمهور الي تقولو علية يشوف طبيعة البرنامج صح لان حكمو عليه من أول حلقة قراركم خاطاء للأسف"..

أما صاحبة الحساب "Tala_ghamdi" فتعجبت من قرار تلفزيون دبي بوقف البرنامج فغردت: "ليش يتوقف ما في شيء البرنامج !!وإذا مو عاجبكم من البداية ليش وافقتم؟؟!!..

أما محمد صاحب الحساب ‏@mohammedamer71.. فقال: "الحملة مدبرة من قبل مجموعة مغردين يصفون حساباتهم مع احلام، الحرمة تعبت تصوره وهي مصابة بقدمها، ليش ماتحترمون رغبة اللي حبو البرنامج".

وأضاف محمد : "رجاء صلحو التغريدة واكتبو رغبة لبعض الشخصيات المجهولة والأيادي الخفية وبعض الحاقدين تم ايقاف برنامج الكبيرة".

قرار وقف البرنامج

وكان "تلفزيون دبي" قد اتخذ قراراً بوقف إذاعة برنامج "ذا كوين" بعد تزايد مطالبات المغردين على موقع "تويتر" لوقفه من خلال هاشتاق#ايقاف_ذا_كوين_مطلب_شعبي، الذي أطلق تفاعلاً مع بث أول حلقة من البرنامج..

وقالت القناة في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع "تويتر" : نزولاً عند رغبة المشاهدين ومراعاةً لمطلب الجمهور، تعلن قناة دبي عن إيقاف بث برنامج#ذا_كوين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :