facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساعدات نرويجية لـ800 أسرة أردنية وسورية

22-03-2016 03:38 PM

عمون - استفادت حوالي 800 أسرة عفيفة أردنية وسورية من المساعدات التي قدمها المجلس النرويجي للاجئين في الأردن، بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، في محافظتي إربد والمفرق.

وأوضح المجلس أن وزارة التنمية الاجتماعية أعدت قائمة بالأسر الأردنية العفيفة والتي حصلت على ما نسبته 30 بالمئة من إجمالي قيمة المساعدات.

وقال مدير عمليات المجلس النرويجي للاجئين في الأردن كارلو جيراردي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) "نفذ المجلس تلك الحملات إدراكاً منه لضرورة وجود مبادرات تدعم الأسر الأردنية واللاجئين السوريين على حد سواء".

وأضاف، إن المجلس خصص حملة للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة إيماناً منه بأهمية دعم هذه الفئة ودمجها في المجتمع، وتمكينها من الحصول على مقوَمات الحياة الأساسية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

واشار الى أنه تم خلال هذه الحملة، التي نُظمت بالتعاون مع جمعية رعاية الطفل الخيرية في محافظة المفرق، توزيع نحو 14500 دينار على 64 أسرة تضم طفلا أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة، 90 بالمئة منها من الأردنيين.

وجاءت المساعدات النقدية كجزء من حملة أوسع نفذت بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، بهدف تقديم الدعم للأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين خلال فصل الشتاء.

يذكر أن المجلس النرويجي كان قد قدم في العام الماضي خدمات إيوائية وتعليمية لربع مليون مواطن ولاجئ بالمناطق الشمالية في المملكة.

يشار إلى أن المجلس النرويجي للاجئين تأسس العام 1946 كمنظمة إنسانية مستقلة غير ربحية، ويعمل في 27 دولة حول العالم، وبدأ نشاطه بمنطقة الشرق الأوسط عام 2006. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :