facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعتصام أمام الملكية (صور)


26-03-2016 06:11 PM

عمون - ضياء الطلافحة - اعتصم عدد من ابناء سحاب ظهر السبت أمام الملكية الاردنية للطيران احتجاجا على فصلها للموظف زهير المحارمة.

وقال شقيق زهير المحارمة لـ عمون ان الملكية للطيران قامت بفصل زهير على اثر منشور له على الفيسبوك بعد ان احتج على قرار رفع اسعار التأمين الصحي.

وأضاف المحارمة ان شقيقه زهير كتب المنشور قبل شهرين والملكية قامت بفصله يوم الخميس الماضي اذ كان يعمل شقيقه مساعدا لمدير قسم التأمين و مطالبات الشحن الجوي.

واصدر المعتصمون البيان التالي :

يستمر مسلسل التمادي في العقوبات والتجبّر بالموظفين والعمال، المورد الأهم في الشركة. فكما هو معلوم لديكم قامت إدارة شركة الملكية الأردنية يوم أمس بفصل الزميل زهير المحارمه من دائرة الشحن الجوي لمجرد قيامه بالتعبير عن رأيه على صفحات التواصل الاجتماعي حول موضوع فائق الأهمية يمس كل موظفي الشركة، ألا وهو استثناء علاجات تسع أمراض من التأمين الصحي؛ منها أمراض السرطان والفشل الكلوي وغسيل الكلى والخداج، علماً بأن سبعة من هذه الاستثناءات ما زالت مسلوبة حتى اللحظة. ومن الجدير ذكره أن رئيس دائرة الموارد البشرية لم تشملة الاستثناءات.

زميلكم المحارمه هو موظف في الملكية الأردنية منذ 12 عاماً، بسِجل وظيفي نظيف. تصعيد الإدارة بهذه الطريقة الهجومية على الزميل المحارمه بسبب انتقاده لإيقاف العلاج عن آلاف الموظفين وعائلاتهم بطريقة غير قانونية ومن غير سابق انذار يُعتبَر عملاً تعسفياً يهدف لمواصلة تأجيج الصراع بين الإدارة والعاملين لينعكس سلباً على أداء الشركة بشكل عام. هذه القرارات غير المسؤولة باتت شبه يومية، فليس غريباً على من يتعدى على ممثلي الشعب وممثلي العمال أن يتعدى أيضاً على موظف بسيط.

وإيماناً منا بضرورة الوقوف في وجه الظلم، نعلن مساندتنا الكاملة بشتى الطرق المشروعة والوسائل السلمية المتاحة للزميل زهير المحارمة لرفع الظلم السافر الذي تعرض له.

كما نطالب بتدخل مباشر من وزارة العمل لفحص تاريخ تجاوزات دائرة الموارد البشرية للنظام الداخلي للشركة ولقانون العمل، لا سيما في عهد رئيس الدائرة الحالي، خالد المصري نجل رئيس مجلس الإدارة سليمان الحافظ، علماً بأن دائرة الموارد البشرية في شركة الملكية الأردنية باتت دائرة لبث الرعب وتهديد الامن الوظيفي للموظفين الذين يمارسون حقهم بالرجوع لوزارة العمل عند تعرضهم لأي تعدي إداري.

ونطالب من أعضاء مجلسَي الأعيان والنواب أن يتدخلوا لحماية الملكية الاردنية والعاملين فيها من ظلم الإدارة وقراراتها بفصل العمال بطريقة غير قانونية وغير مسؤولة والتي لن ينتج عنها إلا مزيد من الاحتقان والتأزيم.

نطالب أيضاً المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني أن يضطلعوا بدورهم كشاهد على سياسات تكميم الأفواه والقمع الذي يتعرض له العاملين حين يمارسون حقهم بحرية التعبير ورفض الظلم الذي بات يرزح تحت وطأته جميع العاملين في الملكية الاردنية بشكل يومي ومضطرد.

كما نهيب بوسائل الإعلام ممارسة دورها الحر بتسليط الضوء على مخالفات إدارة الملكية المتكررة وعدم الرضوخ للضغوط المختلفة التي تمارَس من أجل إخفاء الحقائق وتضليل الرأي العام.

رئيس النقابة المستقلة للعاملين في قطاع النقل الجوي

أحمد عوّاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :