facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القتال بين جبهة النصرة والدولة الإسلامية في سوريا يمتد لشمال لبنان

28-03-2016 10:26 PM

عمون - ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن الاشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة امتدت من سوريا إلى منطقة سهل البقاع في شمال لبنان اليوم الاثنين.

وقال مصدر أمني إن 18 من عناصر جبهة النصرة قتلوا في الاشتباكات بالإضافة لأسر ستة آخرين خلال الاشتباكات مقابل مقتل 14 من الدولة الإسلامية.

وأضاف المصدر أن القتال بدأ أمس الأحد قرب بلدة الجراجير السورية بجبال القلمون قرب الحدود اللبنانية السورية قبل أن ينتقل إلى بلدتي رأس بعلبك وعرسال داخل لبنان.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن جبهة النصرة اشتبكت أمس الأحد لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها لصالح الدولة الإسلامية. وأفادت الوكالة بمقتل عشرة من مقاتلي جبهة النصرة وثمانية من الدولة الإسلامية.

والحدود ليست مرسومة بشكل واضح تماما في المنطقة الجبلية وعادة ما يمتد القتال لداخل لبنان.

وجبهة النصرة والدولة الإسلامية من الفصائل الأكثر نفوذا في القتال ضد القوات الحكومية في سوريا. واقتتل الطرفان أيضا منذ انفصالهما في 2013 لأسباب بينها الصراعات بين قادتها.

وعادة ما تتوغل عناصر جبهة النصرة والدولة الإسلامية إلى عرسال من التلال المطلة على البلدة. وسيطر المقاتلون على المدينة لفترة قصيرة في 2014 قبل الانسحاب إلى التلال إثر اشتباكات مع الجيش.

لكن مصادر أمنية تقول إن مجموعات من جبهة النصرة والدولة الإسلامية لا تزال تحظى بوجود قوي في البلدة التي تؤوي آلاف اللاجئين السوريين الذين يعيشون في ظروف بائسة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :