facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"كاسترو" يكسر صمته حيال زيارة "أوباما" لبلاده

28-03-2016 10:28 PM

عمون- كسر زعيم الثورة الكوبية، فيدل كاسترو، صمته حيال الزيارة التاريخية، التي أجراها الرئيس الأمريكي، بارك أوباما، لبلاده الأسبوع الماضي.
وبحسب ما أوردته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، نعت كاسترو، في مقال نشر على صحيفة "غرانما" الرسمية، حديث أوباما عن التصالح بأنه "كشراب يمكن أن يصيب الكوبيين بأزمة قلبية".

وأشار كاسترو، في مقاله المكون من 1500 كلمة، إلى "غزو خليج الخنازير"(محاولة فاشلة لميليشيا كوبية دربتها المخابرات الأمريكية من أجل غزو جنوبي البلاد بهدف قلب النظام على فيدل كاسترو، بين 15 - 19 أبريل/ نيسان 1961)، لافتا إلى عدم حاجة كوبا إلى هدايا من "الإمبراطورية"، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وكان الرئيس أوباما وجه خطابا إلى الشعب الكوبي، خلال زيارته لهافانا، دعا خلاله إلى الحرية، و"بضروة أن يعبّر المواطنون عن رأيهم بحرية دون خوف"، مؤكدا أنه "جاء إلى هافانا ليدفن الآثار الأخيرة، للحرب الباردة في القارة الأمريكية".

جدير بالذكر أنّ "كالفين كوليدج" هو الرئيس الأمريكي الأخير الذي أجرى زيارة رسمية إلى كوبا في عام 1928، برفقة سفينة حربية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :