facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السودان يوقع خطة عمل لحماية الأطفال من الانتهاكات

28-03-2016 10:32 PM

عمون - وقعت الحكومة السودانية اليوم خطة عمل مع الأمم المتحدة تهدف إلى منع تجنيد واستخدام الأطفال من قبل قوات الأمن الحكومية السودانية.

وقد وقع وزير الدولة للرعاية الاجتماعية على خطة العمل نيابة عن الحكومة السودانية والرؤساء الثلاثة لفرقة العمل القطرية الأممية المعنية بالرصد والإبلاغ، بينتو كيتا نائب الممثل الخاص المشترك للاتحاد الأفريقي وبعثة الأمم المتحدة في دارفور، ومارتا رويداس منسقة الشؤون الإنسانية، وجيرت كابيليري ممثل اليونيسف.

وقالت الامم المتحدة، في بيان صحافي ان هذا التوقيع يعد معلما جديدا لحملة "أطفال، وليسوا جنودا" العالمية، حيث أصبحت جميع البلدان السبعة المدرجة قواتها على لائحة الأمين العام لكونها تجند وتستخدم الأطفال في الصراعات، أصبحت ملتزمة بهدف الحملة العالمية لوقف ومنع تجنيد واستخدام الأطفال من قبل قوات الأمن الحكومية في الصراع.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :