facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




واشنطن تنوي زيادة عدد جنودها من القوات الخاصة في سوريا


02-04-2016 10:59 PM

عمون - اعلن مسؤول اميركي كبير السبت ان الادارة الاميركية تنوي زيادة عدد جنودها من القوات الخاصة الموجودين في سوريا، والذين يبلغ عددهم حاليا نحو خمسين جنديا.

الا ان هذا المسؤول حرص على الايضاح ان "شيئا لم يتقرر" بعد بشأن هذه الزيادة.

وستكون مهمة الجنود الاضافيين في حال ارسالهم مشابهة للمهمة التي يقوم بها الجنود الموجودون حاليا على الاراضي السورية منذ الخريف الماضي. وقال المسؤول الاميركي في هذا الصدد "سنقوم بمزيد مما نقوم به اصلا حتى الان".

ويقوم الجنود الاميركيون من القوات الخاصة الموجودون على الاراضي السورية حاليا بدور الارتباط بين قوات التحالف والمجموعات المعارضة المسلحة التي تقاتل تنظيم الدولة الاسلامية في شمال شرق سوريا.

كما يقدمون المشورة لهذه الفصائل من دون ان يشاركوا فعليا في المعارك، مع ان مكان وجودهم غير بعيد من مناطق القتال.

ونهاية شباط/فبراير قام بعض هؤلاء بتحديد الاهداف لطائرات التحالف خلال قصفها مواقع تنظيم الدولة الاسلامية تمهيدا لاستعادة مدينة الشدادي.

وتمكنت قوات سوريا الديموقراطية التي تضم ميليشيات كردية بشكل خاص اضافة الى مجموعات مسلحة اخرى، من انتزاع هذه المدينة من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.

وكان الجنرال جو دانفورد رئيس اركان الجيوش الاميركية اعلن اخيرا ان البيت الابيض ووزارة الدفاع يناقشان احتمال تعزيز الدعم العسكري الاميركي للقوات العراقية.

وينتشر حاليا نحو 3900 جندي اميركي في العراق.

واعلنت روسيا من جهتها الاسبوع الماضي انها نشرت قوات خاصة في سوريا لمساعدة قوات النظام. واوضحت موسكو ان مهمة هذه القوات هي تحديد الاهداف للطائرات الروسية والقيام ب"مهمات خاصة اخرى".

وتم الاتفاق على وقف لاطلاق النار في سوريا في نهاية شباط/فبراير تحت اشراف روسيا والولايات المتحدة.

الا ان وقف النار لا يشمل مناطق سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :