facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قيادي بـ"حماس": جهود تبذل لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

03-04-2016 01:15 AM

عمون - قال خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، مساء اليوم السبت، إن "هناك جهودا تبذل لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، تشترك بها كل الفصائل في إطار الشراكة الوطنية"، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن لقاءات قريبة ستجمع تنظيمه مع حركة "فتح" في العاصمة القطرية.
وأضاف "الحية"، في لقاء تلفزيوني، بثته قناة "الأقصى" الفضائية (تابعة لحركة حماس)، "نسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أساس الشراكة الوطنية، تشارك بها كل الفصائل الفلسطينية".
وأشار، إلى أن هناك لقاءات قريبة ستجمع قيادات من حماس، مع حركة "فتح"، في العاصمة القطرية الدوحة، دون أن يذكر موعدا محددا.
وكان وفدا "فتح" و"حماس" عقدا، السبت الماضي، اجتماعاً هو الثاني في الدوحة، لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك.

ويوم 23 أبريل / نيسان 2014، وقعت الحركتان (أكبر فصيليْن على الساحة الفلسطينية) اتفاقاً للمصالحة نصّ على تشكيل حكومة وفاق، ومن ثم إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني بشكل متزامن.

وفي 2 يونيو/حزيران، 2014، أدت حكومة الوفاق اليمين الدستورية أمام الرئيس عباس، غير أنها لم تتسلم أيا من مهامها في قطاع غزة، بسبب الخلافات السياسية بين الحركتين، وسط تبادل الاتهامات والتراشق الإعلامي. وفي سياق آخر، قال "الحية"، إن "اللقاءات بين وفد حركة حماس، والمسؤولين المصريين، مؤخرا، سادها حالة من الوضوح والشفافية والجدية، وتم خلالها نقاش قضايا تتعلق بالماضي والمستقبل".
وأضاف، أن "حدود قطاع غزة مع مصر آمنة، وسنستمر من خلال أجهزتنا بتعزيز حماية الحدود"، مؤكد أن حركته لا تقبل أن يصل إلى مصر "أي سوء"، وتسعى لعلاقات إيجابية معها.
ومضى قائلا، إن "القاهرة تستطيع أن تخفف من الحصار الإسرائيلي المفروض عن غزة، وما سيأتي من مصر للقطاع يحمل الخير الكثير".

ووصل وفد حركة "حماس" إلى قطاع غزة، الأربعاء الماضي، عبر معبر رفح البري، عائدًا من القاهرة، بعد عدة لقاءات أجراها مع مسؤولين مصريين، وزيارة للعاصمة القطرية الدوحة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :