facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مالكو شاحنات الطفيلة يضربون عن العمل


06-04-2016 02:34 PM

عمون – محمد الخوالدة - بدأ مالكو سيارات شحن تقوم بنقل مادة الفوسفات من منجم الحسا الى ميناء العقبة من ابناء محافظة الطفيلة اضرابا مفتوحا عن العمل حيث اوقفوا شاحناتهم عند المدخل الشمالي لمدينة الطفيلة وبنوا خيمة اعتصام هناك وذلك احتجاجا على ما قالوا انه وجود مؤسسة خاصة غير رسمية في مناجم الحسا تتحكم في تنظيم دور تحميل الشاحنات بطرق وصفوها بغير المنصفة.

وبحسب عدد من مالكي الشاحنات فإن ذلك يؤدي الى تشغيل بعض الشاحنات طيلة الشهر فيما لا تحظى شاحنات اخرى باي دور في تحميلها على مدى شهر او اكثر، الامر الذي يضر بارزاقهم باعتبار الريع المتحقق من شاحناتهم هو مصدر رزقهم ناهيك عما هو مستحق على اكثر مالكي الشاحنات من متطلبات مالية لتشغيل شاحناتهم.

واضاف هؤلاء ان المؤسسة مدار الشكوى والتي تعمل بدون أي سند قانوني وفق قولهم تشترط لتحميل اية شاحنه دفع مبلغ خمسة دنانير لغايات تسجيل الدور اضافة الى مبلغ عشرة دنانير اجور تشدير الشاحنات بعد تحميلها.

وشبه اصحاب الشاحنات اولئك ان المبلغ المالي الذي تفرض المؤسسة غير الرسمية عليهم دفعه بغير وجه حق كما قالوا اشبه ما يكون بـ"الخاوة".

واكد مالكو الشاحنات انهم مستمرون في اضرابهم عن العمل لحين الالتفات الى مطالبهم التي وصفوها بالمحقة وذلك بمعالجة الوضع بذات الطريقة التي عولجت فيها قضية مناجم الابيض في محافظة الكرك والتي ادت قبل اشهر الى اضراب مالكي الشاحنات من ابناء محافظة الكرك، حيث تم حينها اخضاع عملية تنظيم ادوار الشاحنات لاشراف مباشر من قوات الدرك بشكل حقق العدالة في التحميل بين كافة الشاحنات وانهى اسباب الشكوى.

الى ذلك التقى محافظ الطفيله مفيد العنانبة مالكي الشاحنات المضربين وحثهم على انهاء الاضراب، واكد لهم انه تم رفع مطالبهم الى وزارة الداخلية والجهات المعنية الاخرى للوصول الى معالجة تلك المطالب في اسرع وقت ممكن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :