facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هنية يلتقي وفداً قيادياً من حركة فتح


07-04-2016 11:30 PM

عمون -الأناضول - التقى إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب الساسي لحركة "حماس"، اليوم الخميس وفدا قيادياً من حركة "فتح"، لبحث العلاقة مع مصر. وقالت الحركة في بيان تلقت "الأناضول" نسخةً منه، إن هنية التقى في مكتبه غرب مدينة غزة، وفدا من قيادة حركة فتح برئاسة زكريا الأغا، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضافت الحركة، أن هنية ناقش مع الوفد توجه حركته لإعادة وإصلاح العلاقة مع مصر، مؤكدا عدم التدخل في الشأن المصري الداخلي، والعمل على ضبط الحدود، وعدم السماح لأحد باتخاذ غزة مقراً للإضرار بالأمن المصري.ونقلت الحركة عن القيادي في فتح الأغا، دعمه لخطوات تحسين العلاقة بين حماس ومصر، معتبرا أن مجرد إتمام زيارة حماس الأخيرة إلى مصر "مؤشرا مهما".وكان وفد من حركة "حماس" قد زار القاهرة آذار/مارس الماضي، والتقى مسؤولين مصريين، في اجتماعات تعد الأولى من نوعها منذ تردي العلاقات بين الجانبين، في أعقاب إطاحة الجيش المصري، بالرئيس السابق، محمد مرسي.

وذكر البيان أن نقاشا معمقا دار بين الوفدين في سبيل إنجاح الحوار بين الحركتين في العاصمة القطرية الدوحة، وضرورة إنجاح خطوات إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاقات المصالحة.

وجرت لقاءات الشهر الماضي، في الدوحة، بين حركتي فتح وحماس، لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك.وعقدت حركة حماس أمس لقاءً، مع ممثلين لفصائل فلسطينية، لشرح نتائج جولة المباحثات التي عقدتها الحركة مع مسؤولين مصريين في القاهرة، والمستجدات على الساحة الفلسطينية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :