facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




27 مليون دينار قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا في 2016


12-04-2016 08:16 PM

عمون - دعت مديرة دائرة المدفوعات والعمليات المصرفية المحلية في البنك المركزي مها البهو الى فتح حسابات الكترونية من قبل البنوك للشركات التجارية لتسديد جميع التزاماتها عن طريق هذه الحسابات.

وبينت خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء لشركة إيميرجينغ ماركتس بايمنتس لإطلاق خدمة دفع الفواتير إلكترونيا (اي فواتيركم) من خلال نقاط بيع EMP عند التجار ان نمو الدفع الالكتروني مستمر وقنوات الاتصال بتزايد ,مشيرة الى ان الشركاء الاستراتيجيين للبنك المركزي يقع على عاتقهم نشر الوعي وتغير ثقافة المجتمع نحو الدفع الالكتروني اضافة الى الترويج للخدمات الحكومية الذي ما زال يشهد مستويات متواضعة .

وقالت ان النمو وان كان متواضعا الا انه فاق توقعات الدراسات السابقة حيث ان معدل الحركات اليومي على الدفع الالكتروني يفوق 4 الاف حركة، وبلغت قيمة الفواتير المدفوعة الكترونيا عبر النظام 27 مليون دينار بنهاية الربع الاول للعام الحالي، مقارنة مع 7ر1 مليون دينار بنهاية تعاملات الربع الاول 2015، وعدد الحركات التي تم تنفيذها 302 الف حركة خلال الشهور الثلاثة من العام الحالي, في حين بلغ عدد حركات الدفع التي تم تنفيذها من خلال النظام منذ بداية اطلاقه وحتى نهاية اذار 78 الف حركة دفع وبقيمة إجمالية بلغت 72 مليون دينار.

واشارت البهو الى ان هناك قرارا من رئاسة الوزراء باعتماد الدفع الالكتروني في الدوائر الحكومية بدلا من الدفع النقدي لما فيه تقليل ضياع النقد ومخاطر نقله للقاصات الرئيسية وتفويت الفرصة للفساد الاداري وتخفيف حدة ازدحام الطرق وجميعها منافع تصب في الاقتصاد الكلي للمملكة.

واضافت ان القرار لم يصل لمرحلة الاجبار الفعلي لعدم تلقي الدوائر الحكومية الدفع النقدي وبالتالي اصبح قرار قبول الدفع الالكتروني مرهون بالموظف المسؤول،داعية الى اقتران القرار بحوافز ومزايا في حال الدفع الالكتروني كتخفيض نسب ضريبة المبيعات او توفير حسومات بحسب ما يرى المشجع الامر الذي يشكل حافزا ودافعا لدى المواطن لتغيير ثقافة الدفع النقدي بالدفع الالكتروني لما يوفره الاخير من مزايا .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إيميرجينغ ماركتس بايمنتس حسن مياسي ان الشركة تعلن اليوم عن إطلاق خدمة قناة دفع جديدة لنظام عرض وتحصيل الفواتير الكترونياً "إي فواتيركم" والمقدم من خلال خدمة "EMPay" على نقاط دفع EMP الخاصة بالتجار؛ ليستفيد منها التجار والعملاء الذين يتعاملون مع شركة إيميرجينغ ماركتس بايمنتس.

واضاف انه بعد نجاح المرحلة التجريبية في مراكز السيفوي المنتشرة في المملكة، فإن الشركة جاهزة لإطلاق أحدث خدماتها لجميع التجار المهتمين.مبينا انها ستوفر لافتات وملصقات للخدمة الجديدة لتساعد المستخدمين على إيجاد أماكن توفر الخدمة ليدفعوا فواتيرهم بكل سهولة.

المدير العام لاسواق السيفوي الدكتور ليث ابو هلال قال "إن خدمة الزبائن هي أولى أولوياتنا في السيفوي، ونحن نسعى دائماً لنكون السبّاقين في توفير كل الخدمات الجديدة تحت سقف واحد لتقديمها للزبائن. نحن فخورون بكوننا أول شركة تقدم خدمة دفع الفواتير إلكترونياً بالشراكة مع إيميرجينغ ماركتس بايمنتس (EMP)؛ الشركة المزودة لخدمات الدفع الإلكترونية في السيفوي".

الرئيس التنفيذي لشركة مدفوعاتكم ناصر الصالح، بدورنا كمشغّل لخدمة "إي فواتيركم"، نحن فخورون بشراكتنا طويلة المدى مع شركة (EMP) التي تمكّننا من الاستمرار في إضافة قيمة نوعية إلى السوق الأردنيمشيرا الى سعى الشركة لزيادة عدد المعاملات وحجم التداول على نقاط الدفع، بالإضافة إلى زيادة عدد من المستخدمين الجدد المستفيدين من هذه الخدمة."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :