facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللجنة التوجيهية للحكومة الالكترونية تتابع سير العمل لمراحل التحول الالكتروني


13-04-2016 09:35 PM

عمون - عقدت اللجنة التوجيهية لبرنامج الحكومة الالكترونية اجتماعها الابعاء في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتم خلال الاجتماع الاطلاع على سير العمل في مراحل عملية التحول الالكتروني.

وترأس الاجتماع وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة بحضور عدد من اعضاء اللجنة وهم وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة والأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة والصحة الدكتور علي الحياصات والتعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا ومندوب رئاسة الوزراء مهند الرواشدة ومدير برنامج الحكومة الالكترونية المهندس سامي الدباس .

وتتمحور اهداف اللجنة في تحديد التوجهات الاستراتيجية التي تساهم في تسريع تنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية ومتابعة تنفيذ مشاريع التحول الإلكتروني على المستوى الوطني وتوجيه الموارد والمخصصات المالية ومراقبة تقدم سير التحول للمعاملات والخدمات الالكترونية وإدارة اداء الحكومة الإلكترونية.

واكدت شويكة خلال الاجتماع انه وبحمد الله تمكنا من اعادة الثقة للمواطن الاردني في موضوع الحكومة الالكترونية بعد ان تم اطلاق 100 خدمة الكترونية مكتملة متصلة تبدا من مرحلة تقديم الطلب وصولا الى مرحلة الدفع ونحن في طريقنا اليوم لإنجاز حوالي 50 خدمة الكترونية مكتملة في العام 2016 و 70 خدمة في العام 2017 وسيتم اطلاق 150 خدمة في العام 2018-2019 ليصل بذلك عدد الخدمات ضمن برنامج التحول الالكتروني الى 350 خدمة.

واوضحت شويكة ان عملية التحول الالكتروني هي عملية تشاركية تحتاج الى جهود كبيرة من الجميع مشيرة الى ان رحلة التحول الالكتروني تستند على عدد من المرتكزات في مقدمتها البنية التحتية والخدمات الالكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية.

واكدت شويكة ان عملية التحول الالكتروني سبقها اجراءات مأسسة وحوكمة للإجراءات لتسهيل عملية تحويل الخدمات الحكومية الى الكترونية مكتملة متصلة.

من جانبه اكد وزير تطوير القطاع العام الدكتور خليف الخوالدة على التحول الى تقديم الخدمات الحكومية الى الكترونية من شأنه تبسيط الاجراءات وتقديمه بأسرع وقت وجهد ممكنين ووفق اعلى درجات الشفافية.
وزير الصحة الدكتور علي الحياصات اكد على اهمية التركيز على اعطاء الاولوية للخدمات الاكثر طلبا واقبالا من قبل المواطن حتى يلمس عملية التحول الالكتروني.

وزير التعليم العالي لبيب الخضراء دعا اللجنة التوجيهية الى التركيز على تحويل عدد من الخدمات في وزارة التعليم العالي الى الكترونية للتسهيل على المراجعين في الحصول على الخدمات.

من جانبه اكد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة على اهمية سرعة الانجاز وبجودة عالية حتى يتمكن المواطن من الحصول عليها بسرعة وجودة اعلى.
وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض تقديمي عن الانجازات التي تحققت حتى الان قدمه مدير برنامج الحكومة الالكترونية سامي الدباس تضمن أهمية الحكومة الالكترونية ومراحل تطورها والبطاقة الذكية، والمرتكزات الرئيسية ومراحل تطور خدمات الحكومة الالكترونية، والنتائج ونسب الانجاز التي تحققت والخدمات التي سيتم اطلاقها خلال العام الحالي.
وتم التوصل خلال الاجتماع الى عدد من التوصيات التي تبنتها اللجنة وسيتم متابعتها لإقرارها نظرا لاهميتها في عملية التحول الالكتروني بالاضافة الى زيادة استخدامها من قبل المواطنين ونشر الوعي عن اهميتها للحصول على خدمة باسرع وقت ممكن وبجوده اعلى.

وابدى اعضاء اللجنة التوجيهية الوزارية للحكومة الالكترونية استعدادهم لتذليل مختلف الصعوبات التي تواجه سير العمل في عملية التحول الالكترونية في وزاراتهم وتقديم التسهيلات اللازمة لتمكين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من انجاز اعملها بالمواعيد المحددة من دون اي تأخير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :