facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة لـ عمون: نستورد من سوريا عن طريق البحر


18-04-2016 01:53 PM

عمون - ضياء الطلافحة - قال نائب مساعد أمين عام وزارة الزراعة لشؤون التسويق الدكتور صلاح الطراونة ان حجم صادرات الاردن للخضار والفواكه بدأت ترتفع بشكل ملحوظ خلال اليومين الماضيين.

وأضاف الطراونة لـ عمون ان الاردن غادرها يوم السبت 110 براداً محملاً بالخضار والفواكه، مؤكدا ان الوزارة تعمل على خلق توازن بحيث لا يؤثر التصدير على حاجات السوق المحلي واسعار الخضار والفواكه، متابعاً ان الاردن يصدر يومياً 70 طن من الخضار الى دول اوروبا عن طريق المطار.

وفيما يتعلق بالتصدير والاستيراد من سوريا، أكد الطراونة ان الاردن يستورد الحمضيات والتفاح والليمون عن طريق البحر، فيما يصعب تصدير البندورة والخضار لهم لعدم قدرة هذه الانواع من الخضار لتحمل ساعات الشحن الطويلة عن طريق البحر، مذكراً ان الظروف الامنية لا تسمح بالاستيراد والتصدير مع سوريا براً.

وعن تعليمات السعودية وتأكيدها على تركيب الشاحنات الاردنية لـ "صوادم"، رحب الطراونة بقرارهم لافتا الى ان الاردن طالب بتطبيق هذه القرار خلال الاشهر الماضية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :