facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




19 نائباً للحكومة: يكفي تسويفاً لتوجيهات الملك


24-04-2016 03:56 PM

عمون - سعد الحمد - انتقدت مذكرة نيابية وقع عليها 19 نائباً وتبناها النائب خليل عطية التقصير الحكومي تجاه القطاع الصناعي.

وقالت المذكرة: "يا حكومة يكفي تقصيراً وتسويفاً لهذا القطاع المهم والذي يعد عصب الاقتصاد الوطني واعادة النظر بسياساتها بما تنسجم مع رؤى جلالة الملك".

وأشارت المذكرة غلى انه بالرغم من كل هذه النداءات والتوجيهات التي تلقتها الحكومة من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني إلا أن المتلقي لهذه التوجيهات يظهر القصور الكلي لدعم هذا القطاع فيقوم بتخفيض ضريبة المبيعات من 16% الى 8% على 7 سلع، وكذلك تحفيض الضريبة من 25% الى 8% على العطور ومستحضرات التجميل والملابس من الجلد الذي اثر على القطاع وسياسات الحكومة الجبائية التي ارهقت هذا القطاع.

ولفتت المذكرة إلى أن القطاع الصناعي بات يواجه كثيراً من التحديات اهمها ضعف المنافسة وتراجع التصدير بشكل ملحوظ وزيادة البطالة بعد ان كشفت الارقام الحقيقية ان المنشآت الصناعية لم تقم بتجديد اشتراكها في الغرفة بلغت 2281 منشأة تشغل اثر من 11 الف عامل وذلك في مقابل 975 منشأة تم تسجيلها لاول مرة للعام 2015 اما العام 2014 فقد تم فقد 207 منشأة، اما العام 2013 فقد تم فقد 980 منشأة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :