facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الفايز لـ عمون: التعديلات الدستورية تؤشر إلى مرحلة الحكومات البرلمانية


24-04-2016 11:17 PM

** رئيس مجلس الأعيان: ملك قوي يعني "أردن قوي"

عمون - ماجد الدباس - دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى أن تناقش حواراتنا تجاه مختلف القضايا ومنها التعديلات الدستورية، من المصلحة الوطنية العليا، لمواجهة التحديات واختيار الأفضل، الذي يليق بشعبنا ووطننا الأردن.

وقال الفايز في تصريحات لـ"عمون" ان التعديلات الدستورية التي تنظرها اللجنة القانونية في مجلس النواب خطوة كبيرة نحو تشكيل الحكومات البرلمانية والحزبية البرامجية، والنأي بالمؤسسات الأمنية والعسكرية عن التجاذبات السياسية، لتكون للوطن بمختلف قواه الاجتماعية والسياسية والحزبية.

وبين الفايز أنه ومجلس الأعيان يتابعون الآراء المختلفة تجاه التعديلات الدستورية بإيجابية "ونحترمها ما دام هدفها الحرص على الوطن وتقع بإطار حرية التعبير التي كفلها وحماها الدستور، فجميعنا مع الرأي والرأي الآخر"، مؤكدا ان "التاريخ سيثبت صوابية هذه التعديلات الدستورية وملاءمتها، وانها جاءت من أجل الصالح العام للوطن والمواطن".

وأضاف الفايز: "نثق بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني، ورؤيته الحكيمة من أجل غد أفضل للأردن والأردنيين، وإنطلاقا من هذه القناعة فإن التعديلات الدستورية تشكل ضمانة لمستقبل حياتنا السياسية والبرلمانية، وتعمل على تكريسهما وتعزيزهما".

ولفت الفايز إلى أن هذه التعديلات تشكل ضمانة لمبدأ الفصل بين السلطات، بحيث لا تتغول سلطة على أخرى، وتعطي استقلالية تامة للقضاء، وتعمل كذلك على النأي بالمؤسسات العسكرية والأمنية عن التجاذبات السياسية وسلطة الحزب الواحد صاحب الأغلبية البرلمانية، ولذلك فإن القراءة العميقة لها تؤشر بوضوح إلى مرحلة الحكومات البرلمانية والحزبية، وتؤكد في ذات الوقت على أن هناك إرادة سياسية للإصلاح ينتهجها الأردن بخطى ثابتة ومدروسة".

وتابع ان "من ركائز امننا واستقرارنا الوطني تماسك نسيجنا الاجتماعي وقيادتنا الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم"، وفي هذا الإطار "فإنني أؤكد أنه كلما كان الملك قويا كان الأردن قويا وهذه مسألة يجب أن يدركها الجميع".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :