facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب المسلماني يطرح ملفي المقاولين والمدارس الخاصة تحت القبة


26-04-2016 02:42 PM

عمون - طالب رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية النائب أمجد المسلماني بضرورة الالتفات الى قطاع مقاولي الانشاءات لما لهذا القطاع من اهمي الاقتصاد الوطني ولدوره الفعال بحل مشكلة الاسكان التي يعاني منها الوطن.

وقال المسلماني إن الحكومة تنوي فرض ضريبة دخل جديدة على المقاولين العاملين في هذا المجال الأمر الذي سيؤدي الى نفور عدد كبير من المستثمرين بهذا المجال الى خارج الوطن، ناهيك عما ستسببه من كساد في سوق بيع العقارات التي ارتفعت أثمانها على المواطن وبالتالي أحجم عن الشراء.

ولفت المسلماني الى أن العاملين في هذا القطاع ينوون تنفيذ اعتصامات في حال سدت الحكومة باب الحوار معهم ، وأصرت على قرارها المجحف بفرض ضريبة جديدة فوق التكاليف الباهظة المترتبة على المقاولين، ولكننا نأمل أن تستجيب الحكومة لمطالبهم قبل اضطرارهم للنزول الى الشارع.

وكشف النائب المسلماني عن نيته اثارة هذا الملف تحت قبة البرلمان وتوجيهه أسئلة نيابية الى الحكومة ، والضغط في سبيل الزام الحكومة التراجع عن هذا القرار والتخفيف من الأعباء المرهقة للمقاول والطاردة للاستثمار بهذا المجال، والمانعة للمواطن من تحقيق حلمه بتأمين سكن له ولعائلته.

على صعيد آخر جدد النائب المسلماني مطالبته الحكومة ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بانهاء أزمة المدارس الخاصة ، وعدم تطبيق نظام تلك المدارس على القائم منها منذ سنوات طويلة ، وتطبيقه على المدارس التي ستؤسس مستقبلا . وقال المسلماني أن أزمة المدارس الخاصة تهدد مستقبل المئات من الطلبة ، وتؤثر على تحصيلهم الدراسي وكلنا يعلم محدودية امكانيات المدارس الحكومية خاصة في ظل أزمة اللجوء السوري.

وأضاف المسلماني أنه سيطرح هذا الملف تحت قبة البرلمان ويوجه الأسئلة النيابية الى الحكومة بهذا الخصوص بهدف طيّ تلك الصفحة لما فيه مصلحة الطالب وأصحاب المدارس الخاصة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :