facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الصحة العالمية" تتراجع وتطمئن عشاق القهوة


16-06-2016 02:21 AM

تراجعت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، عن تحذيرها السابق، بأن تناول القهوة يسبب السرطان، وذلك بعد مراجعة أكثر من ألف دراسة علمية أجريت على الإنسان والحيوانات.

وقالت الوكالة ومقرها فرنسا، في بيان لها الأربعاء، إنه "لا دليل قاطع على أن تناول القهوة يسبب السرطان، لكن جميع المشروبات الساخنة جدًا يحتمل أن تكون مسببة للسرطان".

وقررت الوكالة عدم اعتبار القهوة من مسببات الأورام، وأزالتها من قائمة المسببات المحتملة للسرطان "Group 2B" إلى المجموعة الثالثة "Group 3"، التي تضم الأشياء التي لم يثبت علاقتها بحدوث السرطان.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد قررت منذ عام 1991 ضم القهوة إلى قائمة الأشياء المحتمل تسببها في السرطان، قبل أن تقرر إزالتها من هذه القائمة مؤخرًا.

وقال كريستوفر وايلد، مدير الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، إن الحرارة المرتفعة لمشروب القهوة هي المسؤولة عن رفع خطر الإصابة بالسرطان وليس المشروب نفسه.

وشدد في البيان على ضرورة الانتظار حتى تنخفض درجة حرارة المشروب ثم تناوله، وبهذا القرار تنضم المشروبات الساخنة إلى المسببات المحتملة للسرطان.

وحذرت الوكالة من المخاطر الصحية للمشروبات الساخنة جدًا، بما في ذلك القهوة والشاي والمياه وغيرها التي تزيد حرارتها عن 65 درجة مئوية، مؤكدا أنها ترفع خطر الإصابة بسرطان المريء، وذلك بعد تقييم أكثر من 1000 دراسة علمية حول مشروب القهوة وعلاقته بالسرطان.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :