facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجبهة الموحدة": أسلوب القوة المفرطة انتهى

وزير الداخلية سلامة حماد
وزير الداخلية سلامة حماد
24-06-2016 10:49 PM

أدان حزب الجبهة الاردنية الموحدة لجوء قوات الأمن الى استخدام القوة والعنف في التعامل مع معتصمي خيمة ذيبان، الذين اختاروا النهج السلمي للتعبير عن مطالبهم أيا كانت هذه المطالب ومهما كانت درجة احقيتها.


وصرح الحزب في بيان له وصل "عمون" بأن اسلوب القوة المفرطة انتهى من عصر الدولة الحديثة التي تحترم مواطنيها وتحترم قوانينها .

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن حزب الجبهة الاردنية الموحدة حول احداث ذيبان
اسلوب القوة المفرطة انتهى من عصر الدولة الحديثة التي تحترم مواطنيها وتحترم قوانينها
يدين حزب الجبهة الاردنية الموحدة بكل صراحة ووضوح شديدين لجوء قوات الامن الى استخدام القوة والعنف في التعامل مع معتصمي خيمة ذيبان. الذي اختاروا هذا النهج السلمي للتعبير عن مطالبهم أي كانت هذه المطالب ومهما كانت درجة احقيتها.

ويؤكد الحزب بشكل مطلق رفضه الدائم والصريح لأي استخدام للقوة والعنف في غير مكانهما، وهذا ما لاحظه الحزب وسجله منذ عامين اذ تبين بان هناك نهج جديد للحكومات في الافراط في استخدام القوة في منع المواطنين من التعبير السلمي عن مطالبهم المشروعة بالطرق السلمية والدستورية.

بل ان الحكومة لجات وبإيعاز من وزير الداخلية السيد سلامة حماد الى استخدام العنف في منع احزاب سياسية من التعبير الرمزي عن بعض مطالبها امام البرلمان, وها هي الان تعود الى استخدام القوة في ذيبان.تحت ذرائع اعادة هيبة الدولة وغيرها من الذرائع.

ان حزب الجبهة الاردنية الموحدة يؤكد ان اعادة هيبة الدولة لا تأتي من خلال اللجوء الى الاستخدام المفرط للقوة في التعامل الاحتجاجات السلمية والمطالب السلمية.

ان هيبة الدولة تأتي وتتكرس من الحرص على تطبيق القوانين بشكل متساو من الحرص على محاسبة كل المقصرين ومحاسبة الفاسدين والمفسدين الكبار الذين اطاحوا بهيبة القانون وبهيبة العدالة وبهيبة الدولة ومؤسساتها.
هيبة الدولة يا حكومتنا العتيدة تتجلي بالعدالة والاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنين وهيبة الدولة في سيادة القوانين ونفوذها على الجميع الكبير قبل الصغير الوزير قبل الغفير..

ان حزب الجبهة الاردنية الموحدة يحذر ويدعو الحكومة لقراءة الناس عندما تقول "عندما تستقوي السلطة على الفقراء والمعطلين عن العمل وتستدرج الدولة بأجهزتها الى لعبة تصفية الحسابات بسبب الشللية التي اصبحت تحكم البلد وتبتعد عن المؤسسية في ادارة البلد .."

ان ناقوس كبير يدق الان وان نهج اخر تحاول الحكومات تكريسه كنا اعتقدنا ان البلد قد غادرته الى غير رجعه لكن يبدو اننا كنا متفائلين، بل ومفرطين بهذا التفاؤل.

ان حزب الجبهة الاردنية الموحدة يثني على كل الجهود الخيرة التي تسعى لاحتواء المشكلة بالطرق السلمية والمثمرة التي تؤكد ان اللجوء الى القوة المفرطة ليس الحل، وان هذا الاسلوب قد انتهى من عصر الدول الحديثة التي تحترم قوانينها وتحترم مواطنيها.

ويؤكد الحزب ان هذه المرحلة وبكل صراحة وصرامة وطنية تتطلب تلاحم وطنيا يجمع ما بين القيادة والشعب وحملة السلاح من النشامي الاردنيين لمواجهة كل التحديات المتمثلة بالإرهاب والفقر والبطالة والتصدي لكل المؤامرات الدولية الرامية الى زعزعة الوحدة الوطنية وصلابة هذا الشعب،،، وهذا يحتاج ان نقول الان اننا نريد اداء وطنيا من الحكومة قبل ان نقول اننا بحاجة الى حكومة انقاذ وطني.





  • 1 محمد 25-06-2016 | 12:10 AM

    ماشفت انتهازية وخونة ومنافقين وطابور 5 قد مهو موجود بلاردن شو يعني القوة مفرطة في عندك شغب شو تعمل دولة ترسلهم امانة عمان مثلا ولا دفاع مدني الحمدالله الي هاجرت من هل البلد لا عودة ومابقول غير الله يعين حكومة وملك على هيك شعب اتكالي غير منتج عالة على دولة

  • 2 هؤلاء صعاليك 25-06-2016 | 12:44 AM

    لم يحسن أهلم تربيتهم

  • 3 مواطن شريف 25-06-2016 | 01:34 AM

    ضحك على اللحى راحوا الاخوان اجيتوا انتم له وين ابن هزاع عنكم بدها شد لانه الشباب لا يخجلون احنا في واد وهم في واد اخر هذه دعاية رخيصة لحزبكم لا اكثر ولا اقل

  • 4 الكرك 25-06-2016 | 03:33 AM

    أيها المتسلقون في حزب الجبهة الاردنية الموحدة .. يا من تتسلقون أكتاف أبناء الأردن للوصول إلى الكراسي والمناصب .. رجاء اصمتوا فصوتكم في هذا الوقت نشاز .. الأردن جبهته موحدة بدونكم وما بين سطور بيانكم واضح وضوح الشمس .. باختصار: إقرؤوا المعوذات وناموا

  • 5 مهند المشاقبة 25-06-2016 | 07:19 AM

    1. واضح ان هذا الحزب يشاهد قناة الواق واق ولا يعلم شيئا عن اخبار بلدنا الاردن .
    ولا يعلم ان 4 من الدرك بالمستشفى بسبب تعرضهم لاطلاق نار من مجرمين يجب تصفيتهم .
    ولا يعلم بعمليات الحرق واغلاق الشوارع وافساد الامن المجتمعي بذيبان .

    2. اطالب بالغاء ترخيص هذا الحزب لانة غير وطني ولانة يتعاطف مع شباب مجرم اراد قتل ابنائنا الجنود وتخريب المدينة .

    3. اطالب الدولة لعدم الانتظار والقبض على كل من يخرج بالشارع لتدمير المدينة والحكم عليهم بالسجن 20 عام وبعد اتتهاء المحكومية يتم نفيهم الى جزيرة الواق واق .

  • 6 maher 25-06-2016 | 10:12 AM

    من هو حزب الجبهه وما هي انجازاته

  • 7 صالح الرمثاوى 25-06-2016 | 12:24 PM

    بارك الله بك ايها الوزير ونتمنى عليك ان تصدر اوامرك للدرك .........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :