facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في العاصمة

سمر الحاج حسن
سمر الحاج حسن
29-06-2016 09:48 PM

عقد في مقر الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم الاربعاء لقاء مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة العاصمة حول دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم العملية الانتخابية ضمن حملة التوعية والتثقيف التي تنتهجها الهيئة في مختلف محافظات المملكة .
وأكدت عضو مجلس المفوضين سمر الحاج حسن على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة والمقرر عقدها بتاريخ 20 ايلول المقبل .
كما تطرقت الحاج حسن الى حملات التوعية والتثقيف التي أطلقتها الهيئة تحت عنوان " الاردن ينتخب " و" اعرف قانونك " لتشجيع المواطنين على المشاركة في الانتخابات وتوسيع مشاركتهم في صنع القرار .
بدوره استعرض أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة التعريف بقانون الانتخاب ونظم التمثيل النسبي واسلوب حساب النتائج (الباقي الأعلى) حيث طرح مثالاً تطبيقياً يحاكي احتساب النتائج في دائرتين انتخابيتين موضحا آلية احتساب النتائج للمقاعد المخصصة للمسيحيين والشركس والشيشان وكذلك لمقاعد الكوتا النسائية .
كما استعرض جملة التدابير التي اتخذتها الهيئة لزيادة مستوى نزاهة العملية الانتخابية وضمانات الشفافية . من جهته تحدث الدكتور علي الخوالدة مدير الشؤون السياسية في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية حول التعريف بقانون الانتخاب وابرز ملامحه والمستجدات فيه .
ودار في نهاية اللقاء نقاش موسع أجابت فيه الهيئة على أسئلة واستفسارات الحضور .بترا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :