facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكلالدة: استقبلنا نصف مليون استعلام الكتروني

22-07-2016 10:48 PM

حثّ رئيس الهيئة المستقلة للإنتخاب الدكتور خالد الكلالدة المرشحين على “التوحّد” لكي يتحقق المراد من الانتخاب، مشيراً إلى الائتلافات التي بدأت تتشكل، متوقعاً أن تظهر شكل القوائم بوضوح بعد 12 / 8 حيث أن المناورات تبقى إلى الأيام الاخيرة قبل الانتخابات.

وقال الكلالدة خلال برنامج 60 دقيقة “يوجد برامج مشتركة وهذه ستتكون وستتعزز بالانتخابات المقبلة ولا زالت عقلية الصوت الواحد تسود”، وقال إن هذه السلبيات تُحدِث اللبس الموجود حول القانون بسبب ما كان سائداً في القوانين السابقة.

وتابع رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب “هنالك نخب جاءت عبر قانون الصوت الواحد ولا استطيع ان احدد رزنامة للخروج من هذه العقلية”، لكنه طالب بالاستفادة من التجربة الجديدة.

وتحدث عن الترتيب داخل القوائم وقال ان الاسماء داخل القائمة ستكون على الاحرف الهجائية، وبرر خطوة الاحرف الابجدية بهدف تجنب سطوة المال وسطوة الموقع السياسي ورئيس الحزب وهي طريقة تمارسها الدنمارك والهند.

وحول رسوم الترشيح والتأمين بين الكلالدة ” ان المبالغ التي تلتزم بها القائمة (الفا دينار) لكن رسوم الترشيح 500 دينار وهي على كل مرشح“.

وحول الدعاية الانتخابية قبل موعدها بين ” تعاملنا مع عدة حالات والتزم الجميع بعد التنبيه “، موضحاً أن احد المرشحين المحتملين اعلن عن توجهه لفتح مقر انتخابي وتم التواصل مع الجهات المعنية”، مشدداً في ذات السياق على أهمية وجود الدليل في التعاطي مع مسألة الخروقات.

وحول المال السياسي قال ” العقوبات غرامات مالية وسجن لـ 7 سنوات ورفض ترشيحه، ومن يعد كذلك بوظيفة او مساعدة او قرض سجنها 3 سنوات”، وزاد الكلالدة ” لا اعتقد ان احدا حتى رئيس وزراء يستطيع ان يعد احد بوظيفة وهذا وقت ولى“.


وارجع الكلالدة سبب الارباك وعدم وضوح فكرة قانون الانتخاب الحالي عند البعض أن بعض المرشحين المحتملين لا يزالون يمارسون تحركاتهم على أسس القانون السابق.

وبين أن القانون عندما طرحته الحكومة السابقة أخذ الكثير من النقاشات، مبيناً أن فلسفته تقوم على أن يكون للناخب اختيار قائمة واحدة .

وأشار إلى الحملة التي تنفذها الهيئة وقال إنها نفذت 51 نشاطاً توعوي بالشراكة مع الاعلام واقيمت نحو 15 ندوة وكذلك نشرت تقارير اخباريا وتصريحات صحيفة يومية كما نشر نحو 34 مقطع فيديو توضيحي ورسومات توضيحية (انفوجرافيك)، ووزعت “بروشرات” واستقبلت الهيئة نحو نصف مليون استعلام الكتروني و6 ملايين رسالة نصية وعبر البريد الالكتروني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :