facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الخياط" النفايات الطبية في طريقها الى الحل


24-07-2016 03:16 PM

قال وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط ان مشكلة النفايات الطبية في طريقها الى الحل من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة للتخلص منها كما هو معمول به في البلدان المتقدمة.

وقال الخياط ان الوزارة ماضية في ايجاد الحلول لهذا الملف بشكل علمي بالتعاون مع وزارة الصحة باعتبارها الجهة المسؤولة عن الرقابة والمتابعة للنفايات الطبية بإنشاء وحدات معالجة متكاملة ومتطورة خاصة بكل مستشفى في الاردن.

واضاف الخياط خلال اجتماعه اليوم الاحد مع رئيس وأعضاء جمعية المستشفيات الخاصة والبالغ عددها 67 مستشفى في المملكة ان الوزارة بصدد وضع تعليمات ومواصفات محددة بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية وكذلك الجهات المعنية حول نوعية وكفاءة الاجهزة المستخدمة في عملية المعالجة بالشكل الذي يلزم المستشفيات بالتخلص من النفايات المتولدة لديها بشكل آمن .

واشار الى العمل على بلورة آلية متكاملة لمعالجة النفايات المتولدة من العيادات والمختبرات الطبية الخاصة بشكل موحد.

واوضح وزير البيئة ان استخدام عملية الحرق في التخلص من النفايات الطبية ليست الطريقة الوحيدة والمثالية، وانما علينا مواكبة ما توصلت إليه البلدان المتقدمة من تطور في هذا المجال للحد من أضرار الانبعاثات الناجمة عن عمليات التخلص من النفايات الطبية.

من جانبه، ابدى رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، ارتياحه الى توجهات الوزارة الرامية الى حل مشكلة التخلص من النفايات الطبية وفق المعايير المعمول بها عالميا، مؤكدا تعاون الجمعية مع هذا التوجه لوضع حدا للمخاطر الناجمة عن النفايات الطبية في المملكة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :