facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توقيع مذكرتي تفاهم بين "الفكر العربي" ومؤسستين علميتين في الهند


26-07-2016 10:54 AM

في إطار تطوير التشبيك مع المؤسسات البحثية وتوسيع شبكة التعاون والتنسيق العلمي على المستويين الإقليمي والدولي، وقَّع د. محمد أبو حمور، الأمين العام لمنتدى الفكر العربي، مذكرتي تفاهم بين المنتدى من جهة، ومركز أبحاث السياسة العامة (PPRC)، ومؤسسة رامبهو مهلجي بروبدني Rambhau Mhalgi Prabodhini (RMP) في الهند.
وقال د. أبو حمور إن هاتين المذكرتين تهدفان إلى تعزيز علاقات التعاون مع مؤسستين مرموقتين عاملتين في مجال البحث العلمي، وتفعيل القيام بأنشطة مشتركة تنسجم وأهداف المنتدى، والعمل على بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك سواء على صعيد المنطقة أو الشؤون الآسيوية، وكذلك القضايا العالمية في مختلف المجالات الثقافية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، فضلاً عن تنشيط قنوات الحوار وتبادل وجهات النظر والخبرات البحثية بين الجانبين العربي والهندي.
وأضاف د. أبو حمور أنه وفقاً للمذكرتين المشار إليهما، ستكون هناك لقاءات دورية وزيارات متبادلة بين المسؤولين لدى الطرفين للاستمرار في مناقشة سبل تطوير علاقات التعاون وتحقيق أهدافه على أفضل وجه ممكن. ويشمل هذا التعاون أيضاً تبادل الزيارات لأغراض البحث والدراسات، وتبادل المعلومات والمنشورات، وتنظيم ندوات مشتركة، وتبادل الباحثين والأكاديميين لإلقاء المحاضرات وفق جدول أعمال يتم الاتفاق عليه بين الجانبين.
وأشار د. أبو حمور إلى أن منتدى الفكر العربي من خلال شبكة علاقات التعاون العلمي يمتلك بنية واسعة لإدامة الحوار العربي- العربي والعربي- العالمي، ويسعى عبر هذه الشبكة إلى خدمة القضايا العربية والإسلامية وتقديم وجهة النظر المدروسة والقادرة على إيجاد أسس للفهم والتفاهم المشترك بيننا وبين الآخرين. وأوضح أن المنتدى عمل وما يزال على الربط من خلال الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المراكز والمؤسسات البحثية والأكاديمية المؤثرة على الصعيد العربي الداخلي والخارجي، مما أثمر أنشطة مشتركة ذات أهمية على المستوى الدولي، نفذها المنتدى في الأردن وخارجه بالتعاون مع جهات أكاديمية وفكرية في كل من المغرب، ومصر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وإسبانيا، وتركيا، والصين، وكوريا، والهند، وباكستان، وبريطانيا، وغيرها. وهناك أنشطة قادمة في هذا السياق من أبرزها استكمال حلقات الحوار العربي- التركي، والعربي- الروسي، والعربي- الإسباني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :