facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملحس: لم نتراجع عن قرار نسب استهلاك السيارات


26-07-2016 11:50 AM

أكد وزير المالية عمر ملحس، اليوم، أنه لم يتم التراجع عن قرار الحكومة المتعلق بنسب استهلاك السيارات.

تأكيدات الوزير ملحس جاءت رداً على منشور وجهه رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، نبيل رمان، عبر صفحته على "فيسبوك" للمستثمرين في قطاع معارض السيارات، وقال فيه إن الحكومة وافقت على البحث عن بدائل للقرار.


وتاليا ما نشره رمان اليوم عبر صفحته:

الأخوة المستثمرين في قطاع معارض السيارات:

التقيت برئاسة الوزراء بعد ظهر هذا اليوم بمعالي وزير المالية وكذلك بالدكتور يوسف منصور مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وبعد حديث طويل ومعمق حول قرار الحكومة القاضي بتعديل نسب الاستهلاك على السيارات والذي أدى إلى ارتفاع كبير بالرسوم الجمركية على الموديلات 11+12+13 وما ستؤول إليه معارض السيارات بسبب عدم العدالة بهذا القرار، وزير المالية السيد عمر ملحس قال لي إنه لا يوجد لديه مانع إذا كان هناك بدائل في طريقة تحصيل المبلغ المهم الحصول عليه كمطلب رئيسي لصندوق النقد الدولي وبرنامج الإصلاح المالي والإداري الذي لا يمكن الرجوع عنه.

طلبت من مستشار الرئيس أن يعاد النظر بالقرار وبالآلية التي تم اعتمادها والتي جانبت الصواب في التطبيق، وأشرت إلى فرض نسبة مئوية متساوية، وهي من 3 إلى 5 بالمائة على موديلات السيارات كافة بدون استثناء حتى تصل الحكومة إلى المبلغ المطلوب تحصيله لتخفيض عجز الموازنة، بالإضافة إلى فرض نسبة مئوية على السيارات التي تصدر من المنطقة الحرة؛ حيث إن هناك ما يزيد على 100 ألف مركبة تصدر إلى خارج الأردن. ما تم طرحه من بدائل سوف تحقق إيرادات للنصف الثاني من العام الحالي والعام المقبل تصل إلى ما يزيد على 55 مليون دينار؛ أي بزيادة 20 بالمائة مما تريده الحكومة.

مستشار الرئيس بدأ بتجهيز ملف بكل التفاصيل مع الدراسة الجديدة والبدائل التي ترضي جميع الأطراف للوصول إلى الغاية المرجوة والهدف المنشود وسيضع هذا الملف أمام دولة رئيس الوزراء فور عودته للوطن مباشرة.
والله ولي التوفيق.





  • 1 سؤال 26-07-2016 | 11:59 AM

    وهل تم التراجع عن قرار خفض الرسوم على العقار أم لا؟

  • 2 عماد 26-07-2016 | 02:09 PM

    اتمنى على الاخوه التجار ان يصمدو قليلا ولرحو ان نطبق ثقافة المقاطعة فهي أفضل وسيلة

  • 3 salem 26-07-2016 | 02:17 PM

    لا ادري لماذا هذا الصلف.....نعلم جيدا صعوبة التفاوض مع بنك النقد الدولي....ولكن.....لا يحق لاي وزير بطرح حلول تتمثل بالتغول على اموال الناس تبدا الا باذن الناس نفسها....هذا قرار يحتاج لاستفتاء....فتقوم الحكومة بشرح وجهة نظرها ويجب ان تحدد الحكومة عدد السنوات الذي سيتم فيه الرفع.......غير ذلك يجب على كل المؤسسات والنقابات سرعة التحرك والرد على هذا التغول على جيوب المواطن المنهك.

  • 4 ..... 26-07-2016 | 10:29 PM

    لا تعليق ........

  • 5 مواطن مفلس 27-07-2016 | 08:54 AM

    اصمدوا أيها التجار لأنكم اذا ما صمدتم. فلستم احنا المواطنين. تهبرنا الراتب بح والجيبة مخزوقة وبطلنا نشتري سيارات كيا الله بيعين على المواصلات الفارطة بالبلد اذا هالعمر كله وبعدنا ما عندنا شبكة قطارات حديثة وسريعة بين المحافظات والسيارات بدك تدفع عليها قد ثمنها لتسجيلها باسمك وترخيصها كل سنة والله يا خسارة الظرايب في البلد كلها طايرة للجيوب هون هون وخدمات في المحافظات بح ما في بح عينه قال البنك الدولي لا المواطن ما عاد يصدق هذه الاكاذيب والترهات حكومات ... نهابه الشفط على اصوله

  • 6 عطوه 27-07-2016 | 09:03 AM

    المشكله انو البنك الدولي سمحلنا كمان مليار واربعمئة مليون يعني زادت المديونية ؟؟؟!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :