facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مادة للتربية الأخلاقية بمدارس الامارات

لبنى القاسمي
لبنى القاسمي
28-07-2016 02:33 PM

أكدت وزيرة دولة للتسامح في دولة الامارات العربية المتحدة الشيخة لبنى القاسمي، ان مبادرة استحداث مادة للتربية الاخلاقية ينطلق من حرص دولة الامارات على تأصيل قيم التسامح والتعايش واحترام التعددية الثقافية وقبول الآخر لدى الأجيال.

واشارت القاسمي بتصريح صحفي الخميس، إلى تعدد المبادرات الخلاقة التي يطلقها ديوان ولي عهد أبوظبي وأحدثها مبادرة التربية الأخلاقية التي تمثل دعما للعملية التعليمية في الدولة إذ تشكل المدرسة البيئة الحاضنة التي تعزز القيم الإنسانية الفاضلة عند الأبناء وتغرس المفاهيم الصحيحة النبيلة فيهم.

وأكدت ان مسؤولية تربية الأبناء على الأخلاق الحميدة تقع بشكل كبير على عاتق الاباء والأمهات ومن ثم المعلمين والمعلمات فعليهم مسؤولية أخلاقية ووطنية في بناء شخصية الأبناء وتهذيب أنفسهم وغرس القيم الصحيحة عندهم وتعزيز المثل العليا لديهم.

واشادت القاسمي بمنظومة ومفاهيم مادة التربية الأخلاقية إذ تعتمد على 5 جوانب رئيسية تتمثل في "الأخلاقيات والتطوير الذاتي والمجتمعي والثقافة والتراث والتربية المدنية والحقوق والمسؤوليات".

وقالت الوزيرة الاماراتية إن مضامين مادة التربية الاخلاقية ستعزز قدرات الطلبة الذاتية والمجتمعية، وتعلمهم التربية المدنية الرصينة وتجعلهم أكثر إدراكا لحقوقهم ومسؤولياتهم تجاه أنفسهم ووطنهم وأمتهم وحضارتهم. وكالات





  • 1 متابع 29-07-2016 | 08:02 PM

    كل الاحترام :)

  • 2 حراث 30-07-2016 | 05:27 AM

    شعبنا بحاجه الى هذه المادة لان الاخلاق عندنا....... لذلك نحتاج الى مادة اخلاق ومعاملات ويشوفوا ناس من بره يدرسوها يكونوا على الفطرة ويتبع الاسلام بشكل صحيح

  • 3 يا ريت عنا كمان 30-07-2016 | 01:39 PM

    لانه لا يوجد اي احترام لا اخلاقي ولا للكبير ولا حتى مبدا الكلام الخالي من المسبات ؟ وخصوصا بالمدارس ؟ سواء من الطلاب او الاساتذه .... وشكرا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :