facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"نوابنا جو" مبادرة شبابية لمنصة الكترونية توعوية للمرشحين والناخبين


05-08-2016 12:19 PM

عمون - ادراكاً من أهمية وقيمة تعزيز المشاركة السياسية في المملكة الأردنية الهاشمية، وتثمين دور العملية الانتخابية لتعزيز وتطوير الحياة السياسية والديمقراطية، وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتواصل بين المرشحين / النواب من جهة، وبين الناخبين الأردنيين، أطلق مجموعة من الشباب الاردنيين التطبيق الإلكتروني الذكي "نوّابنا جو" كمنصة تفاعلية جديدة لتعزيز الاتصال والتفاعل بين مرشحي مجلس النواب الاردني والناخبين.
ويعمل التطبيق كواجهة اعلامية توعوية ودعائية للناخب الاردني، بهدف تعزيز المشاركة السياسية والتفاعلية في العملية الانتخابية، انطلاقاً من قاعدة أن "صوتك أمانة وطنية"، كما يعمل على بث رسائل ومعلومات اساسية وعبارات تشجيعية لممارسة الاستحقاق الوطني بجدارة، وتشجيع الناخبين على نبض التفاعل الحي مع المرشحين، وإزالة كافة الحواجز بينهما، وفتح جسور الاتصال المباشر .
تأتي هذه المبادرة الوطنية في إطار المبادرات الهادفة التي عمل مركز روى الدولي على تنفيذها لزيادة الوعي العام وتسهيل مختلف العمليات الخاصة بانتخابات مجلس النواب الأردني، وذلك لتحقيق ما يلي :
1. توفير كافة الإمكانات والتقنيات الحديثة التي تدعم المرشحين في إيصال رسائلهم للجمهور.
2. زيادة الوعي الانتخابي لدى المواطنين.
3. ربط الناخب بمرشحي الدائرة الخاصة به ومتابعة الأحداث الانتخابية لحظة بلحظة.
4. تمكين الناخب الأردني من الاختيار الواعي لممثليه في مجلس النواب.
5. توفير إحصائيات حيوية للمرشحين والانتخابات لمساعدة الناخب على الاختيار المناسب .
6. تشجيع اكبر شريحة من المرشحين لتسجيل بياناتهم في مكان واحد لتسهيل عمليات المقارنة بينهم باسلوب تقني منهجي منظّم، يسهل من مهمة الناخبين .
7. التطبيق مصدر المعلومات التقني الأول والمنظّم الذي يتيح للناخبين معرفة مرشحي الانتخابات النيابية والقوائم والتواصل معهم بشكل حي ومباشر .
يعمل التطبيق ضمن قائمة رسمية تشمل كل ما يخص المرشح من جهة، وحملة التوعية بالانتخابات وقانون الانتخاب من جهة اخرى (الناخبين) .
حيث يستطيع الناخب الدخول الى التطبيق بسهولة بمجرد تحديد محافظته والدائرة التي ينتمي اليها،
ويوفر التطبيق كل البيانات والمعلومات الخاصة بالعملية الانتخابية بهدف فسح المجال أمام الجمهور والناخبين للمشاركة الفاعلة في العملية الانتخابية، بحيث يستطيع المواطن / الناخب الحصول على التطبيق من خلال متاجر التطبيقات العالمية والموقع الالكتروني؛ والتفاعل مع المرشحين بشكل مباشر وتوجيه الأسئلة والرسائل والاستفسارات والحصول مباشرة على اجوبته.
كما يتلّقى الناخب / المواطن سلسلة من الرسائل التوعوية والإعلانات على شكل بث حي ومباشر، من التطبيق من جهة، ومن المرشح، من جهة اخرى، ويوفر التطبيق للناخب كافة المعلومات التي يحتاجها عن المرشحين والمراكز الانتخابية وسير العمليات الانتخابية ومواقع الاقتراع.
يذكر أن تطبيق "نوابنا جو" متاح اليوم من خلال منصة التطبيقات المشهورة : "أبل ستور وأندرويد أبس وويندوس ستور".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :