facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصطفى أبو رمان يعتذر عن الترشح


13-08-2016 08:01 PM

عمون - أعلن مصطفى توفيق أبو رمان عدم ترشحه للانتخابات النيابية 2016، عن محافظة البلقاء.

وبرر أبو رمان عدم ترشحه بأسباب عامة، اهمها الحفاظ على وحدة العشيرة، التي سعى أن تستقر على مرشح واحد.

هذا بيانٌ للناس
الأهل والأصدقاء والأحبة..
أبناء عشيرة الرمامنة..
أبناء عشيرتي الأكبر الممتدة على كامل مساحة الوطن..
الناس أجمعين..
أسعد الله أوقاتكم جميعها بكل خير ومسرّات وسداد ورشاد..
أحييكم بتحية الإسلام.. فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أما بعد،،
فإني، وبعد مراجعة عميقة، ومشاورات وحوارات طويلة مع والدي الشيخ توفيق مصطفى أبو رمان، أطال الله في عمره، ومع باقي أسرتي، ومع أهلٍ وأحبةٍ وأصدقاءٍ أجلّهم وأثق بهم وبرجاحة عقولهم، وبعد التوكل على الله عز وجل، قررت عدم ترشيح نفسي لانتخابات الدورة المقبلة من مجلس النواب.. علماً أن وراء قراري النهائي هذا الأسباب الآتية:
أولاً: وحدة العشيرة التي لم يستقر قرارها على مرشح واحد. ويعلم الله أنني حاولت جهدي للوصول إلى لحظة إجماع تعكس روح المودة والتعاضد بين أبناء عشيرتنا، وعرضتُ، ومنذ البداية أن أكون أول المنسحبين لصالح الإجماع، إن كان من نيّة حقيقية صادقة للوصول إلى هذا الإجماع، وإلى خروجنا لأهالي السلط وأبناء الأردن قاطبة موحدين متفقين متماسكين كالبنيان المرصوص يسند بعضه بعضاً. لكن أطراف بعينها داخل جسد العشيرة حالت دون تحقق هذا الإجماع، وظلت، للأسف الشديد، تعمل ليل نهار ضد وحدة أبناء العشيرة، وتطعن ظهر مساعي الوحدة والإجماع بـ(أسافين) وألاعيب أترفع أنا شخصياً عن ذكرها، كما أترفع عن التعامل معها والقبول بها، وأنا ابن رجل فاضل يشهد له القاصي والداني، صاحب أيادٍ بيضاء وقيم راسخة، علّمنا كيف نكون رجالاً حقيقيين، ربّانا على (السوادي) وأرضعنا مع حليب الأمهات قيم الشرف والنبل والشهامة والكرامة، ومن أجل كل هذا وذاك، وليبقى قدره قبل قدرنا عالياً رفيعاً ومصاناً، فإني أختار الانسحاب على الدخول في ألعاب بهلوانية لا قبل لي بها.

ثانياً: إنني بعدولي عن قرار الترشح أعلن موقفاً واضحاً صريحاً وشجاعاً من قانون الانتخابات الجديد، وهو القانون الذي أرى أنه لا يحقق المساعي الملكية الكريمة، إذ أن تعليمات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين كانت واضحة جلية بسنّ قانون عصري ديمقراطي يلغي فكرة الصوت الواحد، فجاء هذا القانون (الهجين) الذي بظاهره ليس قانون صوت واحد، وبباطنه أرى أنه لم يخرج من عباءة الصوت الواحد، ولكن مع بعض التجميلات والاكسسوارات التي لا تغير الحقيقة ولكنها تخفيها عن أعين غير المبصرين.

ثالثاً: من الأسباب الرئيسية التي جعلتني أتخذ قراري بعدم ترشيح نفسي، هي بقاء نسبة كبيرة من أبناء بلدي في موقف المتشكك من نزاهة الانتخابات، وعدم ثقتهم (تاريخياً) بنتائجها، وعدم تصديقهم أن تغييراً جذرياً قد تحقق في آليات الانتخابات في بلدنا، وفي تفاصيلها وقوانينها ودهاليزها وشوارعها الخلفية.
رابعاً: أعلن عدم ترشيحي لنفسي طالما أن ثقافة بيع الذمم وشراء الأصوات ما تزال سائدة وموجودة، أنكرها من أنكرها، ونفاها من نفاها، إلا أنها ما تزال راسخة مثل (المدماك) الثقيل لا تتزحزح، وهي ثقافة موجودة، للأسف الشديد، عند المرشح بالقدر نفسه الموجودة فيه عند الناخب.
خامساً: لن أرشح نفسي لمجلس يرتبط في كثير من تفاصيله، ومن الجالسين تحت قبّته، بمسموعية سيئة، باتت ملتصقة فيه، ومصاحبة له في جلساته وقراراته وقصصه وحكاياته. ولا أكشف سرّاً عندما أقول إن بعض الذين وصلوا القبّة عن طريق التزوير أقسموا أغلظ الأيمان أنهم سيصلون بالطريقة نفسها التي وصلوا فيها من قبل (مراراً) إلى هناك.

سادساً: أخيراً وليس آخراً، فإن مسيرة الوالد المباركة وإنجازاته الناصعة، تفرض عليّ التمسك بالأدب الكبير الأصيل، ورفض التطاول والإساءة، وإدارة الظهر لأي طريقة تعامل تفتقد لأدبيات التواصل مع الآخرين وأصوله وأعرافه. وتجعلني أنسحب من قائمة محددة محدودة مع احترامي الكبير لكل واحد فيها، وأنضم لمجاميع الناخبين، وألتحق بأبناء الوطن من شماله إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه. مسيرة والدي وإنجازاته تفرض عليّ أن أختار الأفضل، وها أنا أفعل وأنسحب لصالح هذا الأفضل، والخيرة، من قبل ومن بعد، فيما اختاره الله، هو الموفق، وهو وليّنا ووليّ الصابرين في الحياة وفي الممات.
وفقنا الله وإياكم لما فيه مرضاته جلّ في علاه، ولما فيه مصلحة الوطن وأمنه واستقراره وتقدمه وازدهاره.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مصطفى توفيق أبو رمان





  • 1 أحمد أبو رمان 13-08-2016 | 08:53 PM

    والله انك خساره كبيره أن تنسحب من الانتخابات مهما كان السبب لأنك قامه وطنيه كبيره ووجودك كان سيثري المجلس بفكر وعلمك وسير والدك العطره في كل مكان

  • 2 مخابز المقابلين 13-08-2016 | 09:46 PM

    خساره كبيره للوطن عدم ترشح مصطفى توفيق ابو رمان فهذه المرحله بحاجه لامثالك ياابن الشيخ الكبير توفيق المصطفى ونرجوك العدول عن قرارك الان وان تخوض الانتخابات فورا

  • 3 سلطي 13-08-2016 | 10:30 PM

    له له له ليش ياشيخ والله مش مصدق انزل في ماركا شو رأيك يا كبير

  • 4 مخابز الرابيه 14-08-2016 | 10:35 AM

    نرجوك ونتوسل اليك ايها الشيخ الجليل الشاب الغالي ان تعدل عن قرارك وتعود لتمثلنا في الانتخابات القادمه فنحن كقطاع المخابز بحاجه ماسه لمن يمثلنا بالنيابه ونرجو منك ان تعدل عن ترشيحك او ان ترشح نفسك بالمقابلين قلوالدك رصيد كبير

  • 5 عقله القراعين 14-08-2016 | 10:38 AM

    يجب على الاخ ابو رمان ان يعدل عن ترشحه وان يستجيب لنداءاتنا وان يعدل عن القرار وسوف ندعمه اينما حل سواء في المقابلين موطن الاب الذي له فيه ذكريات جميله او الرابيه فله رصيد كبير لدى قطاع المخابز ومصانع الطوب والمحال التجاريه والقطاعات الصناعيه جميعا

  • 6 د عمران بشار 14-08-2016 | 10:41 AM

    خساره كبيره جدا ونتمنى عوده الاستاذ الدكتور مصطفى توفيق المصطفى ابو رمانه عن قراراه وان يبقى مترشحا لاضافه نقله نوعيه للنواب ونكهه خاصه لعجينه المجلس القادم

  • 7 14-08-2016 | 08:55 PM

    انزل على الدائره الثانيه واولاد عمك وراك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :