facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أربعون صيفاً ولا زال الطموح قائما


قيس أبو ربيع
14-08-2016 05:31 PM

النجاح لا عمر له..


أربعون صيفاً مضت من عمر شمس مشرقة في سماء منطقتنا اسمها حسن عبد الله إسميك، هو رجل الأعمال الذي شع نوره المتواضع ليتلألأ في سماء عالمنا العربي، بتواضعه ورزانته ورباطة جأشه، واصراره على النجاح والتميز، مسطراً أروع حكايات وقصص الإصرار على تحقيق الأهداف بالرغم من تعقيدات الحياة المتزايدة.

فها هو إسميك في عيده الأربعين، يرسخ أمثلة واقعية للنجاح والإبداع، ويرسخ القدرة الحقيقة للولوج في عالم الاقتصاد من بوابته الرئيسية وصولاً إلى بناء شركات عملاقة، ليفرض نفسه لاعباً أساسيا في عالم الأعمال والاستثمارات، ويكون مليارديراً بنكهة شابة.

لم يكن يخطر في بالي عندما رأيت ذلك الاقتصادي المحنك، عدة أشياء، فالنظرة الأولى التي بنيتها على معلومات عامة ومفترضة، تركزت على انشغالاته الدائمة في عمله في مجال الاستثمار والأعمال، وحرصه على القيام بجولاته المكوكية بطائرته الخاصة، متناسياً التفكير للحظة أن رجل أعمال كاسميك قد يجد وقتاً ليقوم بأعمال خيرية أو اجتماعية او غيرها.

وعندما حظيت بشرف القرب منه أكثر، فوجئت بذلك الواقع الرائع الذي يعيشه الرجل المتواضع المحب لعمله، فإنه حريص جداً على إيلاء أبناء وطنه أولوية عالية الأهمية واحتضانهم من خلال العديد من المشاريع، وإعانة المحتاجين وإغاثة الملهوفين وفتح الجسور أمام طلاب العلم باعتبارهم الحصانة والمتانة للمجتمع.

ولم تكن تلك المشاريع مقتصرة على جغرافيا معينة انما كانت لتجوب مناطق عدة، ليبرق من خلالها رسائل انسانية خالدة، في الوقت الذي قاده شغفه بالرياضة مثلا ليخوض تجربة فريدة ويتربع على عرش أحد أعرق الأندية في العالم وهو نادي ميونيخ1860، ليسطر بقيادته لمجلس ادارة ذلك النادي أروع أمثلة القائد الناجح والمستثمر القوي البصيرة.

أربعون صيفاً وخمسون وستون وسبعون، وكذا ربيعاً وشتاء وخريفا، ستكون بلا شك كما الساحرة المستديرة وكما حلبات السباق يصبو نحو انجازات جديدة يخلد فيها اساطير نجاح جديدة. فالعمر المديد والتوفيق من الله عز وجل للرجل الطيب حسن عبد الله إسميك صاحب التنشأة الفضلى والعائلة المحافظة النبيلة بمبادئها وعاداتها وتقاليدها الراسخة.
عن دنيا الوطن.





  • 1 بني صخر 14-08-2016 | 06:26 PM

    جميل جدا الوصف

  • 2 عليمات 16-08-2016 | 09:37 PM

    ما أجمل وأعمق هذا المقال سواء العنوان والفكرة الأخيرة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :