facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمين عام ديوان الخدمة المدنية يحاضر في فيلادلفيا


17-08-2016 12:08 PM

عمون- في إطار تعزيز التعاون بين جامعة فيلادلفيا و ديوان الخدمة المدنية عقد لقاء علمي تثقيفي نظمه فعالية قسم دراسات التنمية في كلية الآداب والفنون إيمانا بأهمية تفعيل الشراكة جامعة فيلادلفيا وديوان الخدمة المدنية،عقدت المحاضرة التطبيقية بتنظيم من قسم دراسات التنمية بكلية الآداب والفنون بعنوان ( التنمية الإدارية ، سوق العمل و فرص الشباب )، حيث التقى أمين عام ديوان الخدمة المدنية مع أ. د. مروان كمال مستشار الجامعة و رئيس الجامعة أ. د. معتز الشيخ سالم، وقدم الأمين العام سامح الناصر موجزا عن دور الديوان في تفعيل دور الشباب و فرص العمل ومواءمتها مع مخرجات التعليم العالي.
وحضر اللقاء د. غسان عبد الخالق عميد كلية الآداب والفنون وأساتذة وطلبة قسم دراسات التنمية في جامعة فيلادلفيا . ثم قدم الأمين العام موجزاً عن دور ديوان الخدمة المدنية في التنمية الإدارية ، مستعرضاً واقع سوق العمل الأردني و كيفية مواءمته مع مخرجات التعليم العالي. وفي إطار التفاعل الحواري طرح عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في القسم والكلية اسئلتهم، في حوار معمق حول إشكالية التعيين وفرص عمل الشباب في القطاعين العام والخاص ومشكلات البطالة، إضافة إلى دور الديوان في تيسير وتفعيل ومواءمة مخرجات التعليم العالي وفق سوق العمل . وفي نهاية اللقاء أكد الناصر على ضرورة الاهتمام بالمهارات الحياتية و رفدها لتدعيم كفاءات الطلبة الخريجين لإعطائهم فرص أكبر لنوعية أفضل من الأداء، واختتمت الزيارة بتوجيه الشكر لمستوى الوعي الطلابي في قسم دراسات التنمية برئاسة د. موفق ابو حمود وطلبة جامعة فيلادلفيا عموماً، مع التأكيد على اللقاءات التواصلية المستقبلية لمخاطبة الديوان في مذكرة للتفاهم من أجل توفير وتقديم فرص أكبر لخريجي قسم دراسات التنمية و أقسام الكليات الأخرى في التعيين، وذلك من خلال تسويق تخصصاتهم وإدخال مسمياتهم التخصصية ضمن القوائم التنافسية في الديوان بهدف تسويق كفاءاتهم إلى سوق العمل الأردني و الخارجي. واستفسر أمين عام الديوان عن إمكانية رفده بقائمة تبين المساقات الجامعية التي تدرس باللغة الإنجليزية في التخصصات المختلفة بهدف التواصل مع الجهات الاجنبية لهذه الغاية سواء على مستوى الدورات أو المساقات العلمية والتطبيقية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :