facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




800 مشاركة من 42 دولة بجائزة الشيخ زايد للكتاب


22-08-2016 02:25 PM

عمون - اعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، عن تلقي أكثر من 800 عمل للمشاركة في دورتها الـ 11 للعام 2016 - 2017، موضحة ان الترشيحات جاءت من 42 دولة.

وافاد بيان للجائزة اليوم الاثنين بان المشاركات جاءت من الإمارات والسعودية ومصر ولبنان والأردن والمغرب والجزائر والعراق وتونس وسوريا وفلسطين وقطر وسلطنة عمان والسودان وأسبانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا والنرويج والنمسا.

وحصل فرعا المؤلف الشاب والآداب على النصيب الأكبر من الترشيحات بمعدل 296 و 214 لكل منهما تلاهما فرع التنمية وبناء الدولة بـ 113 عملا وفرع الفنون والدراسات النقدية بـ 97 عملا من مجمل الأعمال المرشحة في الفروع التسعة.

وكانت الجائزة أعلنت فتح باب الترشح للعام الجديد منتصف شهر ايار الماضي وتستمر في استقبال الترشيحات حتى الأول من تشرين اول القادم لتبدأ أعمال لجنة القراءة والفرز لاستبعاد الترشيحات التي لا تنطبق عليها الشروط العامة.

وتعد جائزة الشيخ زايد للكتاب جائزة مستقلة تمنح سنويا للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب تكريما لإسهاماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية ضمن تسعة فروع.

و تشمل الفروع التسعة للجائزة التنمية وبناء الدولة والآداب والمؤلف الشاب والفنون والدراسات النقدية وأدب الطفل والترجمة والتقنية والنشر والثقافة العربية في اللغات الأخرى وشخصية العام الثقافية.

وتحمل الجائزة اسم الراحل الكبير الشيخ زايد طيب الله ثراه تكريما لدوره الرائد في التوحيد والتنمية وبناء الدولة والإنسان.

وتبلغ القيمة الإجمالية للجائزة 7 ملايين درهم، تعادل نحو مليوني دولار، كما تتلقى الجائزة المشاركات في فروعها التسعة على الموقع الإلكتروني





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :