facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برنامج دبلوم فني لراسبي التوجيهي


22-08-2016 05:22 PM

عمون - قرر مجلس التعليم العالي الموافقة لكليات المجتمع المتوسطة على طرح برنامج دبلوم فني للطلبة الذين لم يجتازوا امتحان الثانوية العامة بنجاح كحد ادنى.

وبحسب القرار، يتم منح خريجي برنامج الدبلوم الفني شهادة مهنية Professional Certificate تصدرها الكلية تحت مظلة جامعة البلقاء التطبيقية.

ووافق المجلس خلال جلسته رقم (18) التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس، على استحداث برنامجي الماجستير بتخصصي "القانون العام"، و"القانون الخاص" وإنشاء قسم العلوم الطبية الأساسية وقسم العلوم الطبية السريرية في جامعة اليرموك.

كما قرر المجلس إعادة تفعيل برنامج ماجستير (القوى) في قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة في الجامعة الاردنية، كما وافق على طلب جامعة العلوم الإسلامية العالمية تجميد برنامج الماجستير بتخصص "الدراسات الأدبية والنقدية" وتجميد برنامج بكالوريوس (التمويل) في جامعة العقبة للتكنولوجيا.

وسمح المجلس للطلبة الذين لا يرغبون بالتقدم للامتحان الشامل الحصول على مصدقة إنهاء متطلبات الخطة الدراسية وكشف علامات المواد التي درسوها في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، على ألا تؤهل الحاصلين عليها التجسير في الجامعات، وان تكون صادرة عن الأكاديمية وتصادق عليها جامعة البلقاء التطبيقية ووزارة التعليم العالي.





  • 1 اكاديمي 23-08-2016 | 12:48 AM

    هو الي معهم شهادات عاطلين عن العمل وزارة التربيه والتعليم العالي يتخبطون في القرارات المتخذه معالي وزير التربيه المفروض ادار الازمه من ثلاث سنوات اي عندما استلم الحقيبه أول مره عندما كان الطلبه في الصف العاشر وبالتالي كان من السهل توزيعهم على المدارس المهنيه والمراكز اما عندما يصبح الطالب في مرحله عمريه معينه من الصعب تقبل ذلك . الموضوع بحاجه الى مؤتمر وطني وليس قرارات فرديه

  • 2 نبيل 24-08-2016 | 10:35 AM

    رائع يا دكتور وجيه وبرنامج رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :