facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل سينجح الأردن في انتخاباته ؟

29-08-2016 05:04 PM

ما دامت الدولة الآردنية قد قررت الانتخابات بالرغم من الظروف الزلزالية المحيطة بنا ورفعت الدولة شعار "الأردن ينتخب " فهذا يعني أننا وضعنا أنفسنا تحت الضوء فالعالم يراقب ما يجري عندنا ، وقد اعجبت كثير من دول العالم بنا لأننا لم نستدرج للسقوط في بحار الدماء التي تحيط بنا ، وسيزداد إعجابهم إذا استطعنا أن نجري انتخابات شفافة حقيقية تلغي اسطوانة الغزل بانتخابات ١٩٨٩ ، وهذا يشكل تحدياً للدولة ممثلة بالحكومة والهيئة والأجهزة المتعددة ذات العلاقة . وهو تحد للمرشحين فهي انتخابات وطن لا انتخابات صور ، انتخابات ينجح فيها الأردن وليس هذا المرشح أو ذاك ،انتخابات من يصلح لهذا العمل وليس من يقدر على شراء ضمائر الفقراء المعوزين أو الأغنياء الباحثين عن ثراء جديد من سماسرة الانتخابات . وثمة فرصة كبيرة ليكون البرلمان كبيراً حيث اندحرت المقاطعة وجاء الجميع للمشاركة ، ولا يمكن لفصيل سياسي أن يلغي وجود الآخرين أو يستأثر بالكعكة وحده ، بل هو طبق الوطن للجميع ويهمنا أن يكون الجميع موجوداً بذراعه وتقديم الناس له لتكون لوحة طبيعة وليس وجه عجوز شمطاء يتغلب على كل المساحيق والألوان ، فالجمال هو الجمال الطبيعي وليست لوحات الخربشة التي يدعي البعض وجود أسرار خفية بين قسماتها . لا نريد برلماناً مرسوماً صنعته آيدي الديكور المزعوم بل جمال الديكور يظهر من خلال من يقدمه الناس .
ولنتذكر قصصنا الاجتماعية الكثيرة والتي نحفظها كلنا عن تلك المرأة التي أرادت تكحيل الطفل الجديد فعورت عينه وصار المثل ( راح يكحله عور عينه ) . لا نريد برلماناً أعور بل برلماناً حقيقياً يعكس وضعنا كشعب متعلم وشعب رفض الانزلاق الى مهاوي الفتن الداخلية ، وشعب يتطلع لمستقبل أفضل ببرلمان قوي ومن ثم حكومة وطنية قوية لا تعتمد سياسات تقليدية من اقتراض ورفع آسعار بل تنحت من صخر هذا الوطن سياسة جديدة تحول دون استمرار الغرق في المديونية حتى لا نصل الى ما وصلت اليه اليونان والذي وجد من يساعده ولا ندري هل سنجد من يقف معنا أو يتركنا القريب والغريب نغوص في أعماق بحار المديونية التي صنعناها بأيدينا وطيشنا الاقتصادي .
إنهاء الدردشة





  • 1 بدوية 30-08-2016 | 12:29 AM

    نجح ولا ما نجح ,كله ........

  • 2 الشيخ اللواء مشهور باشا الطوالبة 30-08-2016 | 09:06 PM

    تعلن جميع عشائربلدة سحم الكفارات ( الطوالبه ، الغوانمه ، الخزاعلة ، العمور ، اليوانسة ، الدعابسة ، الرقيبات ، الرحاحله ، العسول ، الحاج ، الحنيف) مشاركتها في الانتخابات وان فكرة المقاطعة بعيدة كل البعد عنهم وان مرشحم هو الباشا الشيخ يحي عبيدات وعلى العهد باقون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :