facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا كانت شوارع عمان خالية يوم عرفة؟


المحامي محمد الصبيحي
11-09-2016 11:39 PM

اوجه كلامي الى الذي عبث بمناهج التربية والتعليم تغريبا وحذفا أن يسأل نفسه: لماذا كانت شوارع عمان خالية تقريبا يوم عرفة الى ما بعد الغروب بساعة؟

عمان التي تشهد ازدحامات مرورية غير مسبوقة هذا الصيف وفي أيام استعداد للعيد كانت يوم أمس الاحد خالية تقريبا من أي ازدحامات مرورية والسبب أن معظم الشعب الاردني المسلم كان في حالة صيام وصلاة واستغفار أسوة بحجاج بيت الله الحرام الذين وقفوا في عرفة قلوبهم وألسنتهم الى رب السموات والارض طلبا للرحمة والمغفرة.

هذا هو شعبنا هويته الاسلام ولغته العربية مهما حاول المبطلون والمفسدون ابعاده عن هويته وتراثه وثقافته ولن يتغير ذلك أبدا حتى لو الغيت مناهج التربية الاسلامية كليا.

ولا تغرنكم مظاهر التغريب في شوارع عمان الغربية بل انظروا الى الجلابيب والمساجد المزدحمة, فكل مظاهر التغريب لا تتجاوز نسبة عشرة بالمائة من السكان في جانب واحد من العاصمة, وحتى هؤلاء النسوة السافرات فخلف المظهر الغربي أيضا هوية عربية اسلامية مغروسة في الوجدان يصعب انتزاعها.

من جانب اخر فانني اعرف السيد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات جيدا وأعرف أنه اسلامي الفكر والسلوك وبالرغم من مسؤوليته عما حصل الا أن كل المؤشرات أن مؤامرة جرت داخل وزارة التربية أخفيت تفاصيلها عن الوزير ولم يكن اطرافها يتوقعون أن تتكشف مفرداتها بأعين الحريصين المراقبين لما يحدث الامر الذي ادى بالوزير الى رد فعل قوي ستتبلور نتائجه قريبا فاما هزة داخل مجلس الوزراء واما تصويب الوضع ومعاقبة الفاعلين.

الوزير الذنيبات يتعرض لهجمة واسعة بهدف دفعه الى الاستقالة وابقاء المناهج – المحرفة – كما هي واحتواء الازمة بمغادرته منصبه وهذا ما لا نريده ونطالب الوزير بالبقاء في منصبه والاصرار على موقفه بتصويب الوضع ومحاسبة الفاعلين, كما نطالب كل الحريصين على هوية مناهجنا المدرسية دعم موقف الوزير ومساندته بدل الاكتفاء بالنقد وتوجيه اللوم اليه ولعل في ما حدث حكمة ربانية تكون من نتائجها تطهير وزارة التربية والتعليم من الذين لا انتماء لهم لوطنهم وثقافة شعبهم فكل شيء يهون العبث به الا التطاول على هوية شعبنا واسلامه.




  • 1 ابو لهب 11-09-2016 | 11:54 PM

    اليابان دوله مواردها الطبيعه قليله. واليابانيون بدون دين تقريبا ولكنهم شعب منتج، عندهم اخلاق، ونسبة الجريمه منخفظه، قارن بين اليابان واحسن دوله اسلاميه حتى تعرف الجواب، هذا اذا اردت ان تعرف

  • 2 محمد الرواشدة 12-09-2016 | 12:05 AM

    الحمد لله وكل الدعم للوزير محمد الذنيبات

  • 3 اميرة محمد 12-09-2016 | 12:51 AM

    سلمت يمناك استاذ محمد في كل مقالاتك تتكلم عن ما يدور في قلب الانسان وفي عقلة الحمد لله نحن بخير وان شاء الله دائما بخير

  • 4 تيسير خرما 12-09-2016 | 08:17 AM

    أسهل وأسرع من يجند بالإنترنت للإرهاب مسلم بالإسم يجهل أركان الإسلام وحلاله وحرامه بل مختل يرتاد نادي ليلي أو بار أو نادي قمار أو مثليين ثم يتحول لقاتل جماعي يقول الله أكبر لا يعرف معناها فواجب الحكومة رصدهم ودراستهم وعليها منع اختطاف الدين بتعميق ثقافة الدين بالمدارس والإعلام وزيادة عدد المساجد فمن يصلي يعرف أنها تزدحم يوم الجمعة مع تزايد سكان سنوي وتعمق بالدين وعليها زيادة مقبولي كليات الشريعة وبمنح كاملة بمكرمة ملكية وزيادة رواتب أساتذة ووعاظ وأئمة وربط اعتماد كل جامعة بإنشاء كلية شريعة.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :