facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" للحقيقة مذاق لا يدركه الا العقلاء "

12-09-2016 01:34 AM

بقلم زينب علي

تجادلت قبل قليل مع قريب لي حول خطب يوم عرفة المقولبة ، التي تضيع(بالشدة) على ملايين المسلمين في كل عام الاستفادة من هذا المؤتمر الاسلامي العظيم ، فلا هي احترمت مشاعرهم ، ولا ارتقت بعقولهم كي تفتح لهم آفاق الفهم السليم لما يحاك ضد الاسلام والمسلمين من حروب ضارية ومؤامرات قاسية ، كما تضيع على الاسلام نفسه ذلك التقارب المفقود بينه وبين أبنائه ، تضيع فرصة للبر بينهم ، إنها خطبة تدغدغ مشاعر المسلمين وتعيدهم لمربع الإيمان الأول الذي يقف عند شعائر الاسلام والأخلاق القويمة والأعمال الصالحة ، أخلاق قويمة في عالم بلا أخلاق ..!! ، يقف عند تطبيق الاسلام شعائرا وليس روحا وادراكا عقليا وقلبيا ! ، إلى متى ؟!! إلى متى تبقى إدارة هذا المؤتمر العظيم الهائل في يد الطبطبائيين ( الذين يطبطبون على عقولنا لكي تستمر في غفلتها ) ، ويحصرون الفائدة من هذا الموسم في حصد الحسنات من وراء الصلاة والصيام والزكاة والحج . يا سادة ! الاسلام ليس ذلك فقط ، لماذا لا يتطرقون لأوجاع الأمة ودمائها المهراقة على طرقات الحكام والأعداء وما من مجير ؟! ، لماذا لا يتطرقون لأوجاع الشباب الذي نصر به رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ؟ ! ، لماذا لا يدلفون إلى أعماق حاجة الأمة الاسلامية كي تجتاز مرحلة الحبو إلى القيام على الأقدام ؟! ، لماذا لا يطرقون باب الاعلام الكاذب ( الغربي والعربي ) الذي شوه الحقائق ! ، كما شوه معالم المسلمين الذين يبيعون دماءهم في سبيل قيام قائمة الاسلام ؟!! الاعلام الذي جعل أبناء الأمة قبل أبناء الغرب يكرهون الاخوان المسلمين ويعتبرونهم ارهابيين ، لقد أصبحت كذباتهم رائجة في أسواق عقولنا قبل أسواق الغرب ؛ لأنهم عرفوا كيف يستهينون بعقولنا بعد أن جعلوها كالأراجوز ، يحركونها بخيوط مؤامراتهم المحاكة بذكاء ، و الشعوب تتفرج وتضحك وتستمتع بذاك السيرك المهزلة . ألا يوجد في علماء المسلمين من هو صاح ، عاقل ، لبيب ؟!! ألا يوجد عزيز كالعز بن عبد السلام ؟!! ، إلى متى يا شيوخنا تعيشون في عباءة الناسك الزاهد ، الذي زهد في الحقائق ، وتنسك عن هموم الأمة وأوجاعها ، واشتغل في ألف باء الدين ، لا ترتقون ، ولا تسمون ، ولا تتذوقون لباب الحقائق المرة ، أهان عليكم أمة حبيبكم أن ترتع في مجاهل تزييف الحقائق ، والضياع بين أمنيات النصر الهزيل الذي يحسبونه سيأتيهم على جناح البكاء في جنحات الليل بأدعية الضعفاء ، التائهين بين غمار التزييف والتعتيم والتدليس ، ليس الدعاء وحده الذي يجلب النصر ، فللنصر جنود لم نرتق بعد لنكون هم أو حتى لمشابهتهم .
الدين نور ، فلنقتبس من نوره كي ننير قلوبنا وعقولنا ، فلا يكذب علينا كاذب ، ولا يدلس علينا مدلس ، ولا ينجح المرجفون في عالمنا في خلط معالم الحقائق علينا ، لنكن عقلاء ....
مؤتمر عرفة ! لك الله يا منبر الاسلام العظيم ، لك الله ...





  • 1 بدوية 12-09-2016 | 06:38 AM

    الحقيقة نسبية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :