facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




غارة امريكية تقتل 80 من جيش النظام السوري "بالخطأ"


17-09-2016 09:21 PM

عمون- أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء اليوم السبت، أن غارات للتحالف الدولي ضد "داعش" أصابت موقعاً عسكرياً لجيش النظام السوري في دير الزور وأدت لمقتل 80 جندياً على الأقل.


وأقرّ الجيش الأميركي أن التحالف الدولي قد يكون قصف بالخطأ موقعاً لجيش النظام السوري، مؤكداً أن "قوات التحالف لم تتعمد ضرب وحدة عسكرية سورية معروفة والتحالف سيجري تقييما للضربات الجوية وملابساتها".

وأوضح الجيش الأميركي أنه أوقف الضربات الجوية قرب دير الزور بعد أن قال مسؤولون روس إن من المحتمل أن موقعاً لجيش النظام السوري كان ضمن الأهداف.

وكان جيش النظام السوري قد أعلن أن طيران التحالف قصف أحد المواقع العسكرية التابعة له بجبل ثردة بمحيط مطار دير الزور، لافتاً إلى أن "القصف أدى إلى وقوع خسائر في صفوف قواتنا" من دون أن يحدد حجمها. وأكد النظام أن بعد هذا القصف، هجم تنظيم "داعش" على الموقع وسيطر عليه.


وأوضحت جيش النظام أن القصف جرى في الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (14:00 بتوقيت غرينتش).


من جهته، أعلن الجيش الروسي أن أكثر من 60 من جيش النظام السوري قتلوا وأصيب 100 آخرون في هذه الضربات للتحالف.

وأوضح أنه "مباشرةً بعد الضربات التي شنتها طائرات التحالف، شنّ مقاتلو تنظيم داعش هجوماً"، مشيراً إلى وقوع "معارك ضارية مع الإرهابيين" في المنطقة المجاورة لمطار دير الزور.

وأوردت وكالة "أعماق" المرتبطة بـ"داعش" السبت أن التنظيم يسيطر "على كامل جبل ثردة، الذي يشرف على مطار دير الزور". إلا أن وكالات روسية عادت وأكدت أن جيش النظام السوري استعاد المواقع التي استولى عليها تنظيم "داعش" قرب مطار دير الزور بعد غارة التحالف.


كما أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات التحالف قصفت عناصر من جنود النظام "كانوا تحت حصار مقاتلي تنظيم "داعش" قرب مطار دير الزور".


وأضافت الوزارة أنه "إذا كانت الضربات قد نفذت بطريق الخطأ فهذا دليل على رفض واشنطن المتصلب تنسيق عملياتها العسكرية في سوريا مع روسيا".


في المقابل، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصدر في مطار دير الزور حديثه عن مقتل 80 من جيش الأسد في الغارات التي شنتها "طائرات تابعة للتحالف الدولي". لكن مدير المرصد رامي عبدالرحمن أكد أنه لا يستطيع تحديد هوية المقاتلات التي نفذت الضربات.
وأضاف المرصد أن مقاتلات روسية كانت تقصف أيضا في نفس المنطقة في ذات الوقت.





  • 1 خبير سياسي 17-09-2016 | 09:39 PM

    على الروس والسوريين قصف المواقع الكردية وبذالك يتم تحجيم الدور الأمريكي

  • 2 الدهلوي 18-09-2016 | 01:29 AM

    بكره بشار بينتقم ويقصف مدنيين

  • 3 olds 18-09-2016 | 07:47 AM

    كفى مسخرة .... قاتل يقتل قتلة ... وقتلة ينددون بالقاتل ... وكل غارق في دماء السوريين

  • 4 الدندراوي 18-09-2016 | 11:07 AM

    نِعمَ الخطأ هذا ....ونرجوا أن يتكرر

  • 5 حقيقة 18-09-2016 | 11:27 AM

    هذا يؤكد ان امريكا هي من انشأت داعش وهي من تدعمها ودائما هذه اعذارها بالخطأ كما في العراق ايضا وهذه الضريبة ليس الا دعما لداعش لاحتلال المطار وهذا يتضح من الخبر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :