كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورقة بحثية للدكتور يعقوب توصي بانشاء مراكز مع الجامعات الصينية


03-10-2016 01:50 PM

عمون- أكد رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتور يعقوب عادل ناصر الدين أن الحَرَاك الطلابي والأكاديمي يغني الخبرة التربوية والاكاديمية بين الجامعات في العالم عبر التعرف على تجارب الآخرين والاطلاع على خبراتهم ضمن تفاعل علمي ومؤسسي وثقافي.

وقال خلال مشاركته بورقة علمية في منتدى رؤساء الجامعات العربية والصينية الذي أقيم في جامعة الزرقاء الأهلية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية أنه من الضروري، في هذا الصدد، إستقصاء أهمية الحَرَاك الطلابي والأكاديمي بين الجامعات العربية والصينية، وأثره في تعلم اللغة العربية واللغة الصينية و التبادل الثقافي .

وأضاف في ورقته العلمية الموسومة ب (الحراك الطلابي والأكاديمي بين الجامعات العربية والصينية)، قدمها نيابة عنه القائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة أن هذا الحراك من شأنه إغناء الخبرة الأكاديمية والبحثية لدى أعضاء هيئة التدريس للطرفين أيضا.

وعرضت الورقة لمجالات التعاون بين الجامعات العربية والجامعات الصينية، وعرفت بجوانب الحَرَاك الطلابي بين الجامعات العربية والجامعات الصينية، وكذلك الحرَاك الأكاديمي. وبينت المجالات الرئيسة للتعاون والتشبيك بين الجامعات العربية وجامعات التعليم العالي الصينية ومؤسساته.

وخلصت الورقة إلى عدة توصيات أهمها: التوسع في انشاء المراكز البحثية الوطنية الجادة والمشتركة بين الجامعات العربية والقطاعات الخاصة والجامعات الصينية ومراكز التطوير التكنولوجي والابداع والاختراع. والإستخدام المشترك للمختبرات العربية والصينية إما من خلال انتقال الطلبة أو من خلال أنظمة المختبرات الافتراضية أو كليهما.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :