facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سكجها يكتب عن تهديد ووعيد وزير الاعلام!


باسم سكجها
18-10-2016 10:19 PM

طويل العمر صلاح أبو زيد هو من أسسّ وزارة الإعلام، ومكث فيها على فترات متقطعة نحو أربع سنوات، وصار لديه منافس تاريخي هو طويل العمر عدنان ابو عودة، الذي مكث فيها على فترات متقطعة أيضاً أربع سنوات وقليل، وما بينهما وبعدهما مرّ عشرات الوزراء.

الآن، صار لدينا منافس ثالث، هو طويل العمر الدكتور محمد المومني، الذي يقترب عمره الوزاري من السنوات الأربع، ولو أعطى المجلس النيابي الجديد الثقة للحكومة، وهذا مرجّح، وأعطت الظروف لها البقاء، وهذا مرجّح أيضاً، فلن يكسر صاحبنا الرقم القياسي الأردني فحسب، بل سيدخل منافسات حسابات “غينيس”، ليحقّق للأردن رقماً قياسياً.

في مؤتمره الصحافي، في دار رئاسة الوزراء أوّل من أمس، رفض أن يسمّي نفسه وزير إعلام، وقال: أنا وزير دولة لشؤون الإعلام، وجزء من دار رئاسة الوزراء، ولعلّه أراد بذلك أن يؤكد على الحقيقة القانونية التي اقتضت تغيير الإسم والمكان، ولكنّه كان في كلامه خلال المؤتمر، وللأسف، يؤكد على الوظيفة الحقيقية لكلّ وزراء الإعلام، وهي الوعيد والتهديد، والرصد والمراقبة، وكلّ ذلك بكلمات حنونة ناعمة، ظلّ سابقوه يستخدمونها، وربّما برقّة أكثر من رقّته، وفي آخر الأمر فهو حديث سيكون له ما بعده، من ضحايا.

فحين فعل ذلك، وقال بما معناه: إنّنا نرصد كلّ شيئ، ونعرف كلّ شيئ، وسنحاسب تحت سقف القانون، وضعت يدي على قلبي، وقُلت: الله يستر! فقد عاصرتُ كلّ سابقيه، وعرفتُ وخبرت واختبرت كيف يتحوّل الكلام الحنون إلى إغلاق وسائل إعلامية، وكسر إرادات، وتغيير موظفين، والذي منه.
الطريف، أنّ الرجل كان يتحدث في مفتتح كلامه عن الورقة النقاشية الجديدة للملك، وتركيزها على سيادة القانون، ويبقى أنّه ركّز أيضاً على أنّ حسابين سابقين له على الفيس بوك كانا قد قُرصنا وأغلقا، وكأنّه كان يقول لناشطي وسائل التواصل الاجتماعي: حساباتكم مهددة بالاغلاق أيضاً!




  • 1 النعيمات 20-10-2016 | 03:03 PM

    صراحه لم اشاهد منذ مده طويله شخص بكفائه ومقدره الدكتور المومني كوزير اعلام .مقال الكاتب المحترم تشعر ان به شي من الشخصنه .المصلحه العامه مغيبه عن مقاله.ما المانع ان يمكث في وزاره الاعلام اذا كا لديه مقدره وكفائه. للعلم لا اعرف الرجل ولا تربطني به اي صله هو من عشيره من الشمال نقدر اهلها وكل ساكني الشمال وانا من الجنوب .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :