facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكلالدة يراقب !


صالح عبدالكريم عربيات
19-10-2016 10:37 AM

وصل د. خالد الكلالده، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، إلى الولايات المتحدة، كأحد أعضاء الوفد الأردني الذي سيراقب الانتخابات الأميركية، بعد أن ذهب لمقابلة نظيره الأميركي.

جون: "أهلا مستر كلالده". الكلالده: "هاي جون". جون: "يسعدنا مستر كلالده وجودك بيننا لنستفيد من خبرتك في الإشراف على الانتخابات الرئاسية". الكلالده: "أخ جون، سأكون واضحا معك من البداية؛ هناك نقص كبير في الاستعدادات عندكم". جون: "كيف مستر كلالده؟! نحن مستعدون بشكل جيد!". الكلالده: "أي استعداد يا جون؟! في طريقي من المطار إلى هنا لم أر ولا آرمة مكتوبا عليها "أميركا تنتخب"، تحفز الناس على المشاركة!". جون: "لا يجوز ذلك مستر كلالده، الشعب الأميركي واع ولا يحتاج إلى تحفيز، لأنه سيقرر باختياره مستقبل أميركا".
الكلالده: "يا رجل، في الأردن كان هناك منذ أشهر عديدة قبل الانتخابات النيابية برامج إذاعية وتلفزيونية، ومواد على "فيسبوك"، وعرس وعطلة، وفتاوى بضرورة المشاركة. ويوم الانتخاب قعدوا يغسلوا سجاد". جون: "مش معقول مستر كلالده، الانتخابات واجب وطني".

الكلالده: "هسّه بيني وبينك، كيف رح ترفع نسبة المشاركة إلى 40 %؟ لازم أستفيد منّك يا جون في هذه الجزئية بالذات". جون: "نو كلالده.. بليز نو.. انتخابات أميركية مش ممكن نزوّر ونلعب بالصناديق". الكلالده: "وطّي صوتك يا جون.. مين جاب سيرة التزوير؟!". جون: "أنت تقول كيف سنرفع نسبة المشاركة والناس فقط هم من يحدد ذلك". الكلالده: "طبعا الناس هم من سيحدد ذلك، ومن المستحيل جون أن نعبث بالصناديق. أنا مثلا وضعت ساعة رقمية في المركز الإعلامي تبين نسبة المشاركة أولا بأول، حتى يطلع المراقبون عليها. انتصف النهار والساعة لا تشير إلى مشاركة الناس. ذهبت في غفوة من التعب والإرهاق، وحين صحوت وجدت أرقام المشاركة قد ارتفعت". جون: "ممتاز، أكيد شكرت الناس على المشاركة".

الكلالده: "لأ، شكرت اللي صلّح الساعة، لأنه المشكلة كانت في الساعة وليس في مشاركة الناس. المهم جون، إذا انسرقت الصناديق كيف ستتصرف؟!". جون: "نو.. نو.. نو.. كلالده أرجوك، صناديق اقتراع مش ممكن تنسرق، هاي فضيحة عالمية؛ سنخسر مصداقيتنا وستكون كارثة على أميركا". الكلالده: "ولا كارثة ولا إشي". جون: "كيف مستر كلالده؟!". الكلالده: "أنا انسرق من عندي صناديق". جون: "أووو.. مش ممكن... أكيد أعلنت حالة طوارئ وألغيت الانتخابات وقبضت على السارقين". الكلالده: "لا لا لا جون. اننا لم نستطع معرفة السارقين".ولكن ، الحمد لله قبل الانتخابات كنّا نعرف اسماء الفائزين فأعلنت نجاحهم !

جون: "كم استغرق إعلان نتائج الانتخابات في بلادكم؟". الكلالده: "حسب. في مناطق بعد ثلاث ساعات، وفي مناطق أخرى بعد ثلاثة أيام.. وذلك حتى يتمكن الدرك من التقاط أنفاسهم".

جون: "نتشرف مستر كلالده بوجودك معنا. لكن ليس مراقبا، بل مشاهدا، لأن شكلك أوّل مرة راح تشوف انتخابات!".
الغد





  • 1 خريوش 19-10-2016 | 11:08 AM

    بامريكا رح تشارك الناس بالانتخابات لان النتائج هي حصاد المشاركة ولكن بالأردن لن تشارك الناس لانها تعرف جيدا ان التزوير حاصل مقدما.

  • 2 الشعب الاردني 19-10-2016 | 01:28 PM

    رائئئئئئئئئئئئئئئئئئئئع.

  • 3 عبدالمنعم النهار 19-10-2016 | 09:52 PM

    مقال رائع وفي الصميم خاصة ما يتغلق بخبراء تصليح الساعة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :