facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام الفعاليّة الأولى لبرنامج "حقق واليونيسف "


23-10-2016 10:34 AM

عمون- أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم اختتام الفعاليّة الأولى لبرنامج "حقق واليونيسف" والتي تم تنفيذها بالشراكة بين جائزة "الكسندر بوديني" التابعة لمنظّمة اليونيسف ، ومبادرة (حقق) التابعة لمؤسسة ولي العهد، بمشاركة 120 فارساً وفارسة من مختلف محافظات المملكة، في قرية التحديات في غابة ملك مملكة البحرين.

وحصل المشاركون في الفعاليّة التي استمرت لمدة يومين على تدريبات نوعيّة ومكثفة على عدد من المحاور أهمها أساسيات الاتصال وتطبيق مهاراته، والتحديات التي يواجهها المتّصل وكيفية تجاوزها، ناهيك عن تقديم تدريبات على كيفية بناء رسائل ومخططات اتصاليّة، كما تمّ استعراض ودراسة المفاهيم الأساسية للشرعيّة الدولية لحقوق الإنسان، واتفاقية مكافحة جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، والعهدين الدوليين لحقوق الإنسان، واتفاقية حقوق الطفل، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والحقوق الأساسيّة.
ويأتي هذا التعاون بين مؤسسة ولي العهد – مبادرة حقق، واليونسيف بعد حصول المبادرة على جائزة الكسندر بوديني الدولية باعتبارها واحدة من أبرز المبادرات التي تُعنى بالفتيان والفتيات على مستوى العالم.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، عمر المصاروه: "ينسجم اختتام الفعاليّة الأولى من فعاليات "حقق واليونيسف" مع سياسة عمل مؤسسة ولي العهد، والتي تتّخذ من توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد نبراساً لها، حيث تهدف إلى تعزيز مهارات الفرسان المشاركين في عدد من المجالات، على رأسها الاتصال ومنظومة حقوق الإنسان".

وأوضح المصاروه: "إن مبادرة حقق مبادرة أطلقها سمو ولي العهد في العام 2013، تستهدف طلبة المدارس لتطوير مهاراتهم القيادية والحياتية، وتربطها بتسع قيم قيادة، حيث يمر الطلبة بمراحل متعددة بدءاً من مرحلة الاختيار ثم مرحلة المحاضرات والزيارات الميدانية والمخيمات، ويتم اختيار مجموعة من الطلبة بناء على مجموعة تقييمات موضوعية ليكونوا فرسان المبادرة، ويتم تأهيلهم وتطوير مهاراتهم في مجالات متعددة".

وتجدر الإشارة إلى أن مبادرة حقق التابعة لمؤسسة ولي العهد حازت على جائزة مؤسسة "الكسندر بوديني" لعام 2016، التي تقام سنوياً، ويتم منحها لأفضل منظمتين أو مبادرتين على مستوى العالم، وتسلم الجائزة في حينها المندوب الدائم للأردن لدى الأمم المتحدة خلال حفل أقيم في نيويورك في آذار الماضي، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :