facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرصة سانحة


د. سامي العموش
26-10-2016 09:31 AM

تحكم العلاقات بين الدول المصالح وليس العواطف والإقتصاد مبني على الفرص المتاحة ضمن المدى المنظور والمستقبلي وحاجته للنمو والأمان الذي نحمد الله عليه والسياسة الحكيمة والوسطية التي تعيشها البلاد في ظل قيادة ملهمة قادرة على إستشراف المستقبل.

في ظل ظروف إقليمية متغيرة مبنية على المصالح والتحالفات نجد بأننا أمام فرص واعدة ويمكن إستثمارها في مجالات عديدة إذا هيأنا البيئة الإستثمارية الجاذبة لرأس المال وأن يكون هناك تناغم ما بين وسائل الإعلام والإتصال وقتل الروتين ووضع المصلحة العامة فوق المصلحة الخاصة لتحقيق رؤيا إقتصادية تعود بالنفع على الوطن وفتح فرص عمل لكثير من الشباب المتطلع لذلك.

ما تشير إليه الأمور بأن هناك توجها إيجابيا نحو الأردن لمزيد من الإستثمارات على المستوى الإقليمي لما يحظى به الأردن من أمن وقيادة حكيمة تحاكي كثيرا من الدول المتقدمة من حيث البناء المؤسسي الذي يحتكم إلى القانون من خلال عناصر شابة لديها الرغبة في العمل والإنجاز معتمدة على خبرات متراكمة عبر نظام مؤسسي يدمج ما بين القديم والحديث والرؤيا المستقبلية المراد تحقيقها.

ليس عيباً في الفهم الاقتصادي أن تكون حاضراً لإستغلال هذه الفرص لأنك إن أهملتها سيكون هناك طرف آخر في أنتظار هذه الفرصة وكما هي كرة القدم لا تقاس في النهاية في مستوى الفريق ولكن في ما حققته من أهداف فما يعنينا في النهاية تحقيق الأهداف المرجوة ولا يعنينا بشكل الفريق لأن الفريق يمكن تشكيله بطريقة وبأخرى وإنما يعنينا التجانس ما بين هذا الفريق الإقتصادي لتحقيق ما نريد.

كلنا أمل بأن تكون هذه الرؤيا واضحة وأن نعمل جميعاً لتحقيقها لتحسين المناخ الداخلي ليكون جاذباً للإستثمار بعيداً كل البعد عن الشخصنة والفردية والعمل بروح الفريق بطريقة شفافة واضحة المعالم تعمل من أجل غدٍ مشرق. الدستور

Sami77777@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :