facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكلالدة يعقد اجتماعات مع المسؤولين الأميركيين تتعلق بالعملية الانتخابية


06-11-2016 05:06 PM

عمون - التقى رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة والوفد المرافق له بالدكتورة دافنا راند مساعدة نائب وزير الخارجية الأميركي للشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل في مبنى الخارجية الأميركية بواشنطن بحضور كبار موظفي الوزارة .

وتم خلال اللقاء استعراض التجربة الاردنية في الانتخابات النيابية ومدى اعجاب القيادة الأميركية بالإجراءات وبتطبيق المعايير الدولية في العملية الانتخابية .

كما تم التطرق الى قدرة الهيئة استعادة ثقة الناخب بالعملية الانتخابية وأهمية دور الشباب ومشاركتهم في الحياة السياسية بشكل عام والانتخابات بشكل خاص، والانتخابات البلدية واللامركزية ودورها التنموي والاصلاحي وذلك تطبيقاً لرؤية جلالة الملك التي جاءت في الاوراق النقاشية الملكية.

وأبدى الطرفان استعدادهما لإنشاء مركز تدريبي اقليمي في الهيئة بحيث يكون مثالا يحتذى به لتتم الاستفادة منه في الانتخابات المقبلة من حيث توعية وتثقيف المواطنين وتدريب اللجان والاشخاص المعنيين بالعملية الانتخابية.

وعلى صعيد متصل التقى الكلالدة والوفد المرافق مساعد نائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط تيموثي باوندز بحضور عدد من كبار موظفي وزارة الخارجية .

واستعرض الكلالدة الاصلاحات الديمقراطية التي يقوم بها الاردن حيث استطاع الاردن ولأول مرة في العالم ادخال المسؤولية المجتمعية بنجاح لدعم واثراء العملية الانتخابية ، كما واطلع الوفد الاردني على التجربة في التشريعات المتعلقة بالانتخابات وعملية الربط الالكتروني والاستفادة منها.

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك بهدف نقل المعرفة وخصوصاً في مجال دعم الديمقراطية وتفعيل دور الشباب ومناقشة الافكار المستقبلية والعمل على انشاء مركز تدريبي ومعلوماتي .

بدوره اشاد باوندز بدور الهيئة المستقلة للانتخاب حيث قال : " لا استطيع التفكير بهيئة أخرى حول العالم تحقق ما حققته الهيئة المستقلة للانتخاب ".

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد شاركت من خلال وفد رسمي كضيوف دوليين في الانتخابات الرئاسية برئاسة الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

كما التقى الكلالدة والوفد المرافق رئيس المعهد الديمقراطي الاميركي كنيث ولاك بحضور عدد كبير من كبار موظفي المعهد والمسؤولين عن الشرق الأوسط .

وبحث الطرفان أهمية الشراكة القائمة بين المعهد والهيئة، والتنسيق المشترك ومجالات التعاون المستقبلي لدعم جهود الهيئة في الانتخابات البلدية واللامركزية المقبلة، خصوصاً وأن المعهد كان يمثل جهة رقابية على الانتخابات النيابية في الاردن 2016 .

بدوره أشاد ولاك بالمستوى المتطور الذي وصل اليه الاردن في ادارة العملية الانتخابية وتطبيق المعايير الدولية .

وعلى صعيد منفصل التقى الكلالدة والوفد المرافق بالسفيرة الاردنية في واشنطن دينا قعوار وذلك في مقر السفارة الاردنية .

وتم خلال اللقاء بحث نتائج الانتخابات النيابية 2016 ودور الهيئة في نجاح العملية الانتخابية والتعاون والتنسيق مع الجهات المانحة.

ودار خلال اللقاء نقاش مبدئي حول موضوع تصويت المغتربين ، ليستبق لقاء موسع سيتم عقده مع ممثلين عن الجالية الاردنية في الولايات المتحدة بهذا الشأن .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :